عادات غير صحية تتسبب فى الإصابة بأمراض القلب.. منها تناول الدهون المشبعة

عادات غير صحية تتسبب فى الإصابة بأمراض القلب.. منها تناول الدهون المشبعة


العادات الخاطئة قد تتسبب فى الإصابة بأمراض القلب، والتى ترتبط كثيرا بنمط الحياة الذى يعتاده الشخص دون أن يدرى حجم هذه المخاطر،  ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل هذه المخاطرعن طريق تغيير العوامل التي يمكنك التحكم فيها، وفقا لما نشره موقع onlyhealth


يرتبط تناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والدهون المتحولة والكوليسترول بأمراض القلب والحالات ذات الصلة ، مثل تصلب الشرايين. كما أن تناول الكثير من الملح (الصوديوم) في النظام الغذائي يمكن أن يرفع ضغط الدم.


وقد يؤدي عدم ممارسة النشاط البدني الكافي إلى الإصابة بأمراض القلب، يمكن أن يزيد أيضًا من فرص الإصابة بحالات طبية أخرى من عوامل الخطر، بما في ذلك السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض السكري، ويمكن أن يقلل النشاط البدني المنتظم من خطر الإصابة بأمراض القلب.


شرب الكثير من الكحوليات يمكن أن يرفع مستويات ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يزيد من مستويات الدهون الثلاثية، وهي مادة دهنية في الدم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يؤدي تدخين السجائر إلى تلف القلب والأوعية الدموية ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، ويقلل أول أكسيد الكربون الناتج عن دخان السجائر من كمية الأكسجين التي يمكن أن يحملها دمك.


وأمراض القلب هي السبب الأول للوفاة لكل من الرجال والنساء، يمكن أن تحدث أمراض القلب في أي عمر ، ولكن تزداد المخاطر مع تقدمك في العمر. ويمكن أن تؤثر أمراض القلب والسكتة الدماغية على أي شخص ، ولكن من المرجح أن تعاني بعض المجموعات من حالات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

استشاري يوضح أبرز أعراض الجديري فى الأطفال

استشاري يوضح أبرز أعراض الجديري فى الأطفال

مرض الجدرى المائى، أحد أهم الأمراض التي تصيب الأطفال بشكل خاص، وهو عبارة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *