الكونجرس الأمريكى يدرس تغليظ عقوبة نشر الشائعات عبر الإعلام والسوشيال ميديا

واشنطن بوست: الشيوخ يستجوب “فيس بوك” بسبب الصحة العقلية للأطفال والمراهقين


يستجوب أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى مسئولي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الليلة لمناقشة تأثير الموقع علي الصحة العقلية للأطفال والمراهقين.


وبحسب صحيفة واشنطن بوست، يمثل مسئولي فيس بوك أمام مجلس الشيوخ بعدما أثيرت أسئلة حول سلامة الأطفال عبر الإنترنت في جلسات الاستماع السابقة في الكونجرس مع المديرين التنفيذيين لشركات التكنولوجيا، ولكن جلسات الاستماع القادمة للجنة الفرعية لحماية المستهلك التجارية التابعة لمجلس الشيوخ ستسلط الضوء على سلامة الشباب.


وستستجوب اللجنة رئيس السلامة العالمية في فيس بوك، أنتيجون ديفيس، بعد ان تصاعدت حدة الغضب في الأيام الأخيرة بعد سلسلة من مقالات وول ستريت جورنال حول التأثير السلبي لانستجرام على الصحة العقلية للمراهقين، والتي غذتها مقالة أخرى حول دفع فيس بوك مقابل مادي للمستخدمين الشباب.


وأطلقت التقارير السابقة العنان لموجات من رد الفعل العنيف من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مما دفع انستجرام، المملوك لشركة فيس بوك، إلى إيقاف خطته لإطلاق منصة للأطفال.


ومن المرجح أن تثار مسألة الشفافية خلال جلسة الاستماع اليوم الخميس، حيث أرسل اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الشهر الماضي خطابًا إلى فيس بوك يطلب فيهما تقديم أي بحث أجرته الشركة حول الصحة العقلية للشباب وردت الشركة، لكنها فشلت في تقديم البحث المطلوب.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مجلس النواب العراقى يفشل فى اختيار رئيس له وسط شجار بين النواب

رفع مجلس النواب العراقى جلسته لاختيار رئيس له إلى إشعار آخر وذلك بعد عراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *