هندية تصنع تماثيل للأطفال من لبن الأم والحبل السرى كتذكار لأمهاتهن

هندية تصنع تماثيل للأطفال من لبن الأم والحبل السرى كتذكار لأمهاتهن


تصنع التماثيل من خامات مختلفة مثل الزجاج أو الجبس أو حتى الطين وغيرها من المواد التى يستخدمها النحاتون لصنع تمثال لكن الجديد الذى قامت به ثريكا البالغة من العمر 27 عاماً من تشيناي جنوب الهند، هو صنع تماثيل تذكارية صغيرة للأطفال باستخدام لبن الأم وشعر الطفل حديثي الولادة وأظافره والحبل السري، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة “مترو” البريطانية.


وتصنع ثريكا، هذه التماثيل كتذكار للأمهات الجديدة حتى تتذكر اللحظات الأولى من أمومتها وتستخدم ثريكا 15 مل من حليب الأم وتحوله إلى “بلاستيك” باستخدام مواد حافظة وقوالب، لتصنع تمثال لطفل رضيع، وتستخدم أيضًا أظافر الطفل المقصوصة وخيوط الشعر لصنع هذه القطع.


قالت ثريكة:” أجمع لبن الأم من الأم، وأحفظه، وأصنع منه حلياً.. وأضيف مواد حافظة عضوية لمنع الحليب من التلف، ثم أقوم بتجفيفه لصنع أشكال صلبة … تجعله يدوم مدى الحياة..وأكتفي بـ 15 مل على الأقل من لبن الأم ؛ لصنع التماثيل، و أستخدم الحبل السري للطفل، وأقص خصلات من شعره وأظافره أولاً وحتى أصنع تماثيل ذكارية”.


وتقوم ثريكا أيضًا بتصميم قطع المجوهرات الفضية، مثل الأقراط والأساور وإطارات الصور.


تعمل ثريكا فى تصميم التماثيل منذ عام ولقى عملها إعجاب الكثيرين الذين أشادوا بموهبتها، وتتهافت الأمهات الجدد عليها لتصميم تماثيل لهن، حيث قالت :” عندما تشتري إحدى العملاء منتجًا مني، فإنها تسعد وتنشر رأيها عنى لعائلتها وأصدقائها. ويتصل بي العديد من العملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. حتى نجحت فى اكتساب ثقة من يتعاملون معى”.


انجذبت ثاريكا إلى هذه الفكرة عندما أنجبت ابنها، و أجرت بحثًا مطولًا على الإنترنت وصنعت لنفسها تمثال من حليب ثديها، ونجحت فى تحقيق ذلك حيث قالت: “كأم جديدة كان لدي حلم بتذكار لبن الثدي الخاص بي.. حاولت أن أصنع واحدة لنفسي وحققتها. كنت أرغب في مساعدة الأمهات الأخريات على فعل الشيء نفسه، وهكذا بدأت رحلتي”.


 باعت ثريكا حتى الآن 1500 منتجًا لأكثر من 250 عميلًا في جميع أنحاء البلاد ، بأسعار تبدأ من 8 جنيهات إسترلينية.


تمثال
تمثال أخر
تمثال أخر
ثريكا
ثريكا


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

عبده الحامولي .. لماذا أطلق عليه الخديو إسماعيل لقب المغرد؟

عاش عبده الحامولي ومات وهو يعرف أنه المطرب الأول والأشهر في القرن التاسع عشر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *