اضطراب ما بعد الصدمة.. اعرف أصل المصطلح وعلاقته بالحرب العالمية الأولى

هدنة عيد الميلاد تقطع الحرب العالمية الأولى فى مثل هذا اليوم عام 1914


بعد منتصف الليل بقليل من صباح عيد الميلاد عام 1914 في مثل هذا اليوم توقفت غالبية القوات الألمانية المشاركة في معارك الحرب العالمية الأولى عن إطلاق نيران أسلحتها ومدفعيتها وبدأت في غناء ترانيم عيد الميلاد. في نقاط معينة على طول الجبهتين الشرقية والغربية ، سمع جنود روسيا وفرنسا وبريطانيا فرقًا نحاسية تنضم إلى الألمان في غنائهم المبهج.


مع بزوغ الفجر الأول، خرج العديد من الجنود الألمان من خنادقهم واقتربوا من خطوط الحلفاء عبر المنطقة المحايدة، ونادوا “عيد ميلاد سعيد” بلغات أعدائهم الأصلية. في البداية ، خشي جنود الحلفاء أن تكون هذه خدعة، لكن عندما رأوا الألمان غير مسلحين خرجوا من خنادقهم وصافحوا جنود العدو. تبادل الرجال هدايا السجائر وحلوى البرقوق وغنوا الترانيم والأغاني. حتى أنه كانت هناك حالة موثقة لجنود من أطراف متعارضة يلعبون لعبة كرة القدم وفقًا لموقع هيستورى.


جاء ما يسمى بهدنة عيد الميلاد لعام 1914 بعد خمسة أشهر فقط من اندلاع الحرب في أوروبا وكانت واحدة من آخر الأمثلة على فكرة عفا عليها الزمن عن الفروسية بين الأعداء في الحرب. في عام 1915، اندلع الصراع الدموي للحرب العالمية الأولى بكل غضبه التكنولوجي ، وأصبح مفهوم هدنة عيد الميلاد غير وارد.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

لا تعتمد على الأدوية فقط.. تصائح فعالة لضبط ضغط الدم المرتفع

بدون أدوية.. كيف تتحكم في ارتفاع ضغط الدم؟

ارتفاع ضغط الدم، هو مرض شائع يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *