نجاح طلاب جامعة المنوفية فى تحرير 6656 مواطنا من الأمية بدورة يناير

نجاح طلاب جامعة المنوفية فى تحرير 6656 مواطنا من الأمية بدورة يناير


أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية أن طلاب جامعة المنوفية  نجحوا في تحرير عدد “6656” مواطنا ومواطنة من الأمية بدورة يناير  2024 من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار  ليصبح إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن 79393 مواطنا ومواطنة بمختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية و خارج محافظة المنوفية.


وأضاف  الدكتور أحمد القاصد، أن جامعة المنوفية حصلت على المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية بدورة يناير 2024.


كما أشاد رئيس الجامعة بهذا الإنجاز الهام ومشاركة طلاب جامعة المنوفية فى المبادرة الرئاسية مصر بلا أمية ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، وجهود الدولة المصرية فى ظل قيادتها السياسية لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجاً، والتأكيد على محو الأمية لأنها تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن.


ووجه رئيس الجامعة  الشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية ولجميع الكليات المشاركة في المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار.


و من جانبه أوضح الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  أن الجامعة شاركت  بفاعلية في مبادرة قرى بلا أميه ،بالإضافة   مشاركة  الطلاب فى القوافل المتكاملة التى تنظمتها الجامعة لقرى المحافظة  مشروعات محو أمية الأهالى .


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مطار مرسى علم الدولى يستقبل اليوم 20 رحلة طيران دولية أوروبية

مطار مرسى علم الدولى يستقبل اليوم 20 رحلة طيران دولية أوروبية

يستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الثلاثاء، 20 رحلة طيران دولية أوروبية ضمن 158 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *