معارض أهلا رمضان بسوهاج ترسم الفرحة على وجوه المواطنين بتخفيضات على السلع

معارض أهلا رمضان بسوهاج ترسم الفرحة على وجوه المواطنين بتخفيضات على السلع


فى كل مكان بالقرى والمراكز والمدن انتشرت معارض أهلا رمضان لبيع السلع بأسعار مخفضة بمحافظة سوهاج المعارض تضم العديد من السلع الغذائية الأساسية، والسلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية، بنسبة تخفيض تصل إلى 30 % المعارض جاءت بالتعاون مع الوحدات المحلية التى قدمت كافة التسهيلات من حيث توفير الأراضى، والتجهيزات اللازمة للمعارض، لتشجيع كبار التجار على إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، للتخفيف عن كاهل المواطنين.


المعارض بمحافظة سوهاج تشهد على مدار اليوم إقبالا كثيفا لشراء الاحتياجات الخاصة بشهر رمضان المعظم وفى مقدمتها السكر والزيت والأرز والبلح وقمر الدين والمسلى فى البداية يقول رمضان حفنى من سوهاج أننا نشكر الدولة والقيادة السياسية على إقامة معارض أهلا رمضان بمحافظة سوهاج وكل محافظات مصر حيث أن الدولة وفرت داخل تلك المعارض السلع المختلفة بأسعار مخفضة فى متناول الجميع والمعارض تساعد الأهالى وتوفر لهم كافة الاحتياجات الخاصة بهم.


أما سيدة من سوهاج أن المعارض وفرت كل شيء بالمعارض سكر زيت سكر أرز بأسعار مخفضة ونحن نشكر الدولة ونشكر الرئيس السيسى ووزارة التموين على إقامة تلك المعارض ونطالب الدولة باستمرار تلك المعارض طوال العام لخدمة المواطنين بالقرى والأحياء والمدن.


أما أحمد محمد ثابت أنا اليوم بمر بالصدفة شاهدت معرض أهلا رمضان فوجدت إقبالا كبير من المواطنين على المعرض فقررت أن أشاهد بنفسى ودخلت المعرض ووجدت الأسعار فى متناول الجميع والأسعار يستطيع أى شخص شراء ما يريد من سلع وخاصة السلع الرئيسية ونحن نشكر الدولة على المجهود المبذول فى توفير السلع ونطالب التجار عدم رفع الأسعار والوقوف إلى جانب الدولة فى كل الأحوال وتقديم الدعم للمواطن بتخفيض السلع وأسعارها وعمل مبادرات مثل المبادرات التى تقوم بها الدولة.


ويشير أحمد جمال من سوهاج نشكر الدولة على رعايتها على معارض أهلا رمضان ونتمنى أن يستمر المعرض بعد رمضان لأن الدولة من خلال معارض أهلا رمضان وقفت بجوار المواطن البسيط ولم تتركه فريسه لشجع التجار والقيادة السياسية تعلم جيدا أن المواطن هو أهم شيء فى الدولة وتوفر له كل سبل الرعاية.


أما مصطفى عماد من سوهاج فيقول أننا متواجدين داخل معرض أهلا رمضان كل الاحتياجات موجودة وهناك عروض على مختلف السلع وبأسعار أقل عن نظيرتها فى المحلات السكر والأرز والزيوت والصلصة والمكرونة والدقيق كله متوفر بشكل كبير جدا والمعارض تعمل على مدار اليوم.


اما الدكتور أحمد حمدى مدير إدارة الطب البيطرى بمحافظة سوهاج قال إن مديرية الطب البيطرى تقوم بمتابعة معارض أهلا رمضان المنتشرة بالمراكز والمدن والقرى على مستوى المحافظة وتتم متابعة المنتجات وصلاحيتها وكذلك متابعة حالة اللحوم والمجمدات الموجودة داخل المعارض للتأكد من جودة وسلامة المعروض بمعارض أهلا رمضان.


وأضاف وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة سوهاج أن هناك نصائح مهمه للمواطنين قبل شراء اللحوم الحمراء منها التأكد من الختم الصحيح واضح وظاهر على اللحمة بلونه الطبيعى، ومراعاة لون اللحوم أن يكون طبيعى الأحمر الوردى وليس غامق أو فاتح ولا تحتوى على اخضرار أو اصفرار، والتأكد من رائحة اللحوم الجيدة وأن تكون مستحبة، ودرجة حرارة اللحوم طبيعية وغير مثلجة أو مبردة، ومراقبة الأرض أسفل اللحوم هل يوجد سوائل أم لا، ونوع السوائل دماء فقط أو دماء مخلوطة بمياه.


وأوضح اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، انه فى إطار توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن العمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية المطابقة للمواصفات، وبالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عنهم، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج عن افتتاح معرض ” أهلا رمضان ” بمركز ومدينة طهطا، وذلك بالتعاون بين مديرية التموين، والوحدة المحلية للمركز، مؤكدا على افتتاح أكبر عدد ممكن من المعارض والشوادر ؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين.


وأوضح عامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، أنه تم افتتاح معرض ” أهلا رمضان ” بشارع سوريا المتفرع من شارع أحمد عنبر بمدينة طهطا، مشيرا إلى أن المعرض يضم مختلف أنواع السلع الغذائية عالية الجودة، وبأسعار تنافسية مخفضة عن الأسواق الخارجية، منها السلع الأساسية كـ ” الأرز، والزيت، والسكر، والمكرونة، والمجمدات والدواجن واللحوم”، بالإضافة إلى الياميش وكافة مستلزمات الأسرة خلال الشهر الكريم.


وأكد رئيس مركز ومدينة طهطا على تنفيذ توجيهات السيد المحافظ بشأن توفير كافة الإمكانيات والتسهيلات اللازمة؛ لإقامة أكبر عدد من المعارض بمختلف أنحاء مدينة طهطا، والمجالس القروية خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.


 


افتتاح معرض اهلا رمضان بطهطا (8)


 

توافد المواطنين على المعرض
توافد المواطنين على المعرض


 

توافر كافة السلع
توافر كافة السلع


 

رئيس المدينة وجولة داخل المعرض
رئيس المدينة وجولة داخل المعرض


 

رئيس مدينة طهطا بالمعرض
رئيس مدينة طهطا بالمعرض


 

معرض اهلا رمضان
معرض اهلا رمضان


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

"الصرف الصحى" بالإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

“الصرف الصحى” بالإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

استقبل اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وفد من الوكالة الألمانية للتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *