محافظ جنوب سيناء يفتتح أعمال التطوير بمنطقة الـ72 وحدة فى طابا.. صور

محافظ جنوب سيناء يفتتح أعمال التطوير بمنطقة الـ72 وحدة فى طابا.. صور


افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء وائل مصطفى رئيس جهاز تعمير سيناء، أعمال تطوير 10 عمارات السكنية بمنطقة الـ72 وحدة بطابا بتكلفة 6.5 مليون جنيه.


وأشاد المحافظ بأعمال التطوير فى المنطقة التى تشمل أعمال اللاند سكيب، كما تفقد المحافظ وحدة طب الأسرة بقرية البدوية بطابا واستمع إلى مطالب المشايخ والمواطنين بحل مشكلاتهم الخاصة، ومنها تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل والذي لا ينطبق على عدد كبير من المقيمين بهذه القرية لأن بطاقاتهم تابعة لشمال سيناء، وطلب المحافظ من الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية بضرورة حل هذه المشكلة والتعامل معها فورا.


كما تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أعمال التطوير الجارية بمنفذ طابا البري للوقوف على مراحل التنفيذ على أرض الواقع، وذلك على هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.


وقال محافظ جنوب سيناء، إن توسعة وتطوير المنفذ كان ضرورة ملحة، خاصة أن المنفذ شهد توافد آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم اليوم، مشيرا إلى أن أعمال التوسيع والتطوير الجارية بالمنفذ تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بتسهيل إجراءات مرور السائحين، من خلال رفع كفاءة المنفذ ومضاعفة طاقته لاستيعاب نحو 700 ألف سائح.


وقال مدير عام منفذ طابا البرى، إن أعمال تطوير المنفذ تجري في عدة اتجاهات، إحداها تطوير صالة السفر من خلال إقامة مبنى مرور وقاعة VIV، وبازارات، ومنطقة سوق حرة.

وأوضح مدير المنفذ، أنه جار إنشاء مبنى تفتيش “Xry”، لتسريع إجراءات التفتيش، وتسهيل إجراءات المرور، خاصة أن المنفذ كان يستقبل أكثر من 16 ألف سائح يوميا خلال الفترة الماضية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن مدينة طابا تتمتع بالأمن والأمان، وتفتح أبوابها لاستقبال السائحين، للاستمتاع بأجوائها المعتدلة على مدار العام، والمقاصد السياحية المتنوعة عالميا، مشيرا إلى أنه يسعى لإقامة المهرجانات الفنية بها لتنشيط السياحة، وإلقاء الضوء على المقومات السياحية الطبيعية الفريدة عالميا وليس محليا فقط.


واطمأن المحافظ على حركة الدخول والخروج السائحين والدول المجاوره وأكد على الأمن والأمان بطابا وكل مدن خليج العقبة، كما التقى المحافظ عددا من السائحين داخل المنفذ واطمأن عليهم ورحب بهم في بلدهم الثانى.


كما تفقد المحافظ مستشفى طابا واستمع من الدكتور أيمن رخا مدير الرعاية الصحية للتأمين الشامل بتجهيز المستشفى وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بطابا.


رافق المحافظ، الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء بدر حسني مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة واللواء وائل مصطفى رئيس جهاز تعمير سيناء ومحمد حسن رئيس مدينة طابا، ولفيف من القيادات  ومشايخ وعواقل البدو التنفيذية بالمحافظة.


الوحدات


 

جولة المحافظ لمستشفى طابا
جولة المحافظ لمستشفى طابا


 

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء


 

مستشفى طابا
مستشفى طابا


 

ميناء طابا
ميناء طابا


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

محافظ جنوب سيناء يكرم القائمين على أعمال التصميم والتشييد بشرم الشيخ.. صور

محافظ جنوب سيناء يكرم القائمين على أعمال التصميم والتشييد بشرم الشيخ.. صور

أقام اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، احتفاليه كبرى لتكريم كافة القائمين على أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *