مجلس الشيوخ الأمريكى ينتقد "فيس بوك" بسبب تأثيره على المراهقين

مجلس الشيوخ الأمريكى ينتقد “فيس بوك” بسبب تأثيره على المراهقين


تعرض موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، لانتقادات حادة فى مجلس الشيوخ الأمريكى حول تأثير تطبيقاته على المستخدمين الصغار، وذلك بعد أسبوعين من تقرير كشف أن الشركة كانت تدرك أن تطبيق إنستجرام المملوك للشركة يمكن أن يكون له تأثير سام على الفتيات المراهقات.


 


وعقد مجلس الشيوخ أمس الخميس، جلسة شارك فيها الرئيس العالمى للسلامة بالشركة أنتيجون دافيس، وهى الأولى من جلستين تعقدهما لجنة التجارة حول كيفية تعامل فيس بوك مع مستخدميها الصغار، وفى الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تتلقى اللجنة شهادة من أحد المبلغين عن المخالفات فى فيس بوك.


 


وقال السيناتور الديمقراطى ريتشارد بلومتنال فى ملاحظاته فى بداية الجلسة: “نحن نعلم الآن أن فيس بوك يقدم الأرباح بشكل روتينى على سلامة الأطفال على الإنترنت. ونحن نعلم أن الشركة تختار نمو منتجاتها على رفاهية الأطفال، وتعلم أنها الآن أهملت بشكل لا يمكن الدفاع عنه فى العمل من أجل حمايتهم”.


 


وتابع قائلا إن السؤال الذى يلاحقه هو كيف يمكنهم كآباء أو كأى شخص آخر أن يثق فى فيس بوك.


 


وفى علامة على الضغط من قبل الحزبين فى هذه القضية، ردد السيناتور مارشا بلابورن نفس تصريحات بلومنتال فى تصريحاتها الافتتاحية الموجهة إلى فيس بوك، وقالت إنهم لا يثقون فى الشركة بالتأثير على أطفالهم.


 


وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد كشفت فى وقت سابق هذا الشهر أن فيس بوك  كان يجرى دراسات على مدار السنوات الثلاث الماضية حول كيفية تأثير إنستجرام على الملايين من المستخدمين الشباب. وأظهر البحث أن الموقع يمكن أن يضر بالصحة العقلية وصورة الجسد لاسيما بين الفتيات المراهقات.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

العاهل الأردنى يؤكد أهمية التوصل إلى هدنة تؤدى إلى وقف إطلاق النار فى غزة

المؤتمر الوزارى الدولى بالأردن يؤكد دور التعاونيات فى تعزيز التنمية

شدد المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادئ على ضرورة التأكيد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *