مبادرات لتخفيض الأسعار للمواطنين ببورسعيد.. اعرف أماكن المنافذ

مبادرات لتخفيض الأسعار للمواطنين ببورسعيد.. اعرف أماكن المنافذ

شهدت محافظة بورسعيد العديد من المبادرات والجهود المتواصلة لأجهزة الدولة في محاولة لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط، بتخفيض أسعار السلع الأساسية والتي يحتاجها المواطن بشكل يومي مثل الزيت والسكر والأرز، وكان في صدارة تلك الأجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية، والغرفة التجارية، وغيرهما. 


 


وتجولت كاميرا ” اليوم السابع” داخل إحدى فروع الشركة العامة لتجارة الجملة بمحافظة بورسعيد، لعرض أسعار مبادرة رئاسة الجمهورية الخاصة بتخفيض أسعار السلع الأساسية وعدد من الخضروات، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين. 


 


وطرحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، أطنان من البصل، بسعر 18 جنيها للكيلو بالمجمعات والسلاسل التجارية، وكذلك سكر حر بسعر 27 جنيها. 


 


وأشار محمد عوض، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، إلى أنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور علي مصلحي، وزير التموين، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جرى طرح وتوفير وتوزيع بصل بسعر 18 جنيه للكيلو، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين بجميع أحياء المحافظة وبالمجمعات والسلاسل التجارية وذلك تحت إشراف الرقابة التموينية بالمحافظة.


 


وأكد على استمرار طرح السلع للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، بجانب العمل على تأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.


 


وفي إطار هذه الجهود، طرحت الغرفة التجارية المصرية ببورسعيد، برئاسة محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد، سكر بسعر 27 جنيه للكيلو وذلك أمام مقر الغرفة، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، ضمن مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء، دكتور مصطفى مدبولي، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة أحمد الوكيل.


 


وأشار محمد سعده، إلى أن مشاركة الغرفة التجارية ببورسعيد في المبادرة، يأتي استمرارا للدور الذي تلعبه الغرفة بشكل مستمر لتوفير السلع الغذائية الأساسية التي تلبي احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وكميات وفيرة وجودة عالية من خلال تنظيمها ومشاركتها في العديد من المعارض والمبادرات بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.


 


وأكد على أنه تم طرح طن سكر بسعر 27، مع السماح للمواطن بالحصول على كيسين فقط حتى تتاح الفرصة لحصول أكبر شريحة من المواطنين على السكر الذي أشترته الغرفة بسعر 27 جنيه للكيلو من أحد مصانع التعبئة في بورسعيد وتبيعه لأبناء المحافظة بنفس السعر، في إطار المشاركة المجتمعية للغرفة.


 


وحدد محمد عوض، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، أماكن متعددة بالأسواق والمنافذ وسلاسل المحال التجارية عناوينهم كالآتي : البازار الجديد أمام سوق السمك الحضارى الجديد بشارع الصباح  – العرب، منافذ أمان أمام قصر الثقافة – المناخ، منافذ أمان بسوق على – الزهور، منافذ أمان بمساكن عثمان – الزهور، منافذ أمان – بالعبور – بورفؤاد، بعض المحال التجارية نطاق منطقة أبراج محمد على – بورفؤاد، وبكافة البدالين التموينين في الجنوب. 


 


 بالإضافة إلى 6 منافذ بيع آخرين خاصة بالشركة العامة لتجارة الجملة، وعناوينهم كالآتى : منفذ النصر – مجمع التنمية الحضارية، دلتا ماركت النورس شارع عاطف السادات مساكن اللوتس طرح البحر، دلتا ماركت مصطفى كامل شارع مصطفى كامل والورشة، مجمع العبور مساكن العبور بجوار صيدلية شادى بورفؤاد، مجمع هيئه قناة السويس مساكن هيئة قناة السويس عمارة 48، ومنفذ بيع داخل الغرفة التجارية . 


 


وأضاف خلال تصريحات خاصة مع “اليوم السابع”، أن المبادرة شملت العديد من السلع أهمها : الأرز ب 22 جنيها الحبة العريضة و 20 جنيها الحبة الرفيعة، السكر الأبيض ب 27 جنيها، الزيت ب 40 للزجاجة الكيلو، طبق بيض المائدة ب 125 جنيها، العدس الأصفر 500 جرام ب 22 جنيها، الفول البلدي ال 500 جرام ب 12 جنيها. 


 


واستكمل : يتم طرح اللحوم المجمدة البرازيلي ب 85 جنيها، الفراخ المجمدة المحلية ب 105 جنيهات، هذا بالإضافة إلى أصناف أخرى يتم بيعها ضمن المبادرة بأسعار مخفضة.


 


وأشار محمد عوض، إلى أنه تتم المتابعة يومياً من وزير التموين ومحافظ بورسعيد، موضحاً أنه توجد بالمحافظة 6 حملات على كل الأحياء ليلاً ونهاراً، بالمشاركة مع مباحث التموين ومكتب أغذية المدينة، وكذلك الطب البيطري، وتنتشر خلال حملات ثابتة ومتحركة للتأكد من وصول الدعم والمبادرة إلى أهالينا الأكثر احتياجاً.


 


وأضاف، أن غرفة العمليات في مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، تعمل على مدار ال24 ساعة لاستقبال أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين.


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

"الصرف الصحى" بالإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

“الصرف الصحى” بالإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

استقبل اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وفد من الوكالة الألمانية للتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *