طلعي الشيف اللي جواكي.. 6 أخطاء فى الطبخ تقع فيها أغلب النساء تجنبيها

طلعي الشيف اللي جواكي.. 6 أخطاء فى الطبخ تقع فيها أغلب النساء تجنبيها


هل أنت طباخة ماهرة، أم من الأشخاص الذين يلقون اللوم على الآخرين عندما تكون نتيجة الطبخة غير جيدة؟ إذا اخترت الخيار الثاني، فيجب أن تعلمى أنك لست وحدك، ففي كثير من الأحيان، فإن العادة أو السرعة أو حتى بعض الأساطير التي نعتقدها عندما يتعلق الأمر بالطبخ، تجعل أطباقك ليست لذيذة كما توقعت.


فى التقرير التالى يوضح موقع “برايت سايد” أكثر الاخطاء شيوعًا التى ترتكبها السيدات عند الطهى:


1. طهي اللحوم طازجة من الفريزر


من الشائع جدًا أن ترى أشخاصًا يأخذون قطعة من اللحم من الفريزر ويضعونها على النار أو في الفرن أو على الشواية، هذا خطأ كبير، لأن اللحم، على الرغم من أنه قد يبدو مطبوخًا من الخارج، سيكون نيئًا من الداخل، فمن المستحسن أن تأخذى اللحم من الثلاجة الليلة السابقة لتلك التي ترغبين في طهي الطعام فيها، ويمكنك وضعها في الثلاجة لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل الطهي حتى يتوفر لها كل الوقت الذي تحتاجه لتذويب الجليد.


طهى اللحمة من الفريزر


 


2. استخدام نفس السكين لتقطيع جميع الأطعمة

 


أولئك الذين يعتقدون أنهم يدخرون العمل باستخدام سكين واحد لتحضير أي طبق مخطئون، استخدام السكين المناسب لكل قطع يجعل العملية برمتها أسهل وأسرع، فلتقطيع اللحم، اختارى سكينًا كبيرًا، بالنسبة للخضراوات والفواكه وحتى لحوم الدواجن، اختارى سكينًا صغيرًا، ويعتبر السكين المسنن مثاليًا لقطع الخبز.

استخدام نفس السكين
استخدام نفس السكين


 


3. تقليب الأرز الطازج

 


يرتكب بعض الناس خطأ  تقليب الأرز، ولكن الشيء الوحيد الصحيح الذي يقومون به هو تركه أكثر رطوبة، هذا لأن الحقيقة البسيطة المتمثلة في تقليب الأرز تؤدي إلى إطلاق النشا، وكذلك تكسير الحبوب.


لذلك للحفاظ على الأرز ، يجب تجنب تقليبه أثناء الطهي، و من ناحية أخرى ، يجب استخدام الكمية المناسبة من الماء، بشكل عام كوب واحد من الماء لكل 1/2 كوب أرز، اعتمادًا على نوع الحبوب، وانتظرى وقت الطهي دون تقليب ، أي بمعدل من 15 إلى 25 دقيقة للأرز الأبيض ، وحوالي 45 دقيقة للأرز البني، وهذا فيم يتعلق بالأرز “البسمتي”.

تقليب الأرز
تقليب الأرز


 


4. استخدام نوع خاطئ من الزيت

 


ليست كل زيوت الطهي متشابهة، فبعضها مثالي للقلي ، بينما يأخذ البعض الآخر نكهة فاسدة إذا تم استخدامه في درجات حرارة عالية، فزيت الزيتون النقي أغمق في اللون وأقوى في النكهة وهو مثالي لتحضير الصلصات والقلي في درجات حرارة منخفضة، ومع ذلك، ليس من الأفضل استخدامه لدرجات حرارة أعلى من 375 درجة فهرنهايت (191 درجة مئوية).


الزيوت النباتية مثل زيت عباد الشمس، هي الأنسب للقلي والتحميص والخبز، وزيت الذرة أكثر ليونة ويستخدم للخبز والتحميص والقلي العميق.

استخدام نوع خاطئ من الزيت
استخدام نوع خاطئ من الزيت


 


5. إضافة الزيت إلى الماء الذي تنوين طهي المكرونة فيه

 


هذه أسطورة يجب دحضها على الفور، إن إضافة الزيت إلى ماء المكرونة لا يمنع العجين من الالتصاق بالمقلاة فحسب، بل يمكن أيضًا أن يجعل المكرونة أثقل ، مما يجعل من الصعب على الصلصة أن تلتصق بها، وذلك لأن الدهن لا يختلط بالماء.

وضع الزيت فى ماء المكرونة
وضع الزيت فى ماء المكرونة


 


6. التخلص من الماء الذي تنضج فيه المكرونة

 


عادة ما نتخلص من الماء الذي تم طهي المكرونة فيه، وهذا خطأ كبير، لأن هذه المياه  تستخدم في جعل الصلصة أكثر تناسقًا ولذيذًا،  لذلك يوصى بنقل هذا السائل إلى وعاء وخلطه مع الصلصة التي ستصبح أكثر سمكًا.

التخلص من ماء المكرونة
التخلص من ماء المكرونة


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

5 علامات تحذيرية لأنواع السرطان المختلفة.. لا تتجاهلها

كيف تساعد التمارين الرياضية فى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان؟

أكد خبراء الصحة أن التغذية الجيدة والتمارين الرياضية المنتظمة تساعد كثيرا فى تقليل خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *