رئيس صندوق التنمية الثقافية ينعى فوزى فهمى

رئيس صندوق التنمية الثقافية ينعى فوزى فهمى


نعى الأستاذ الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية وجميع العاملين بقطاع الصندوق الأستاذ الدكتور فوزى فهمى عضو مجلس إداره قطاع الصندوق، الذى وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 83 عاما .


وقال “عبد الوهاب” إن الراحل يعد واحدا من أساطين ثقافة مصر خلال الثلاثين عاما الماضية، حيث ساهم وشارك فى أهم فترة من عمر الثقافة المصرية، وترأس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى منذ دورته الأولى عام 1988 حتى دورته الثانية والعشرين عام 2010، كما شغل منصب رئيس أكاديمية الفنون، وتخرج على يديه العشرات بل المئات من الفنانين الذين تتلمذوا على يديه خلال رئاسته للأكاديمية.


وأضاف “عبد الوهاب” أن الراحل لم يتوقف عطاؤه عند العمل الأكاديمى فقط بل أبدع عددا كبيرا من المسرحيات وترجم أكثر من 100 عمل للطفل.


وفى نهاية كلمته تقدم “عبد الوهاب” بالعزاء إلى أسرة وطلاب الراحل الكبير داعيا للفقيد بالرحمة ولأسرته بالصبر والسلوان.


جدير بالذكر أن الدكتور فوزى فهمى من مواليد عام 1938 ، وهو حاصل على درجة دكتوراه في علوم المسرح وبكالوريوس  المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما كما شغل منصب عضو المجلس الأعلى للثقافة وشغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة منها وكيلاً  لوزارة الثقافة ، كما عين رئيسا للمركز القومى لثفافة الطفل، وتولى منصب عميد معهد النقد الفني وعميد معهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس أكاديمية الفنون،  من مؤلفاته المسرحية عودة الغائب، والفارس والأسيرة ولعبة السلطان، كما كان الراحل عضوا بمجلس الشورى.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أستاذ علم الحشرات يوضح أسباب ظهور الذباب الصحراوي خلال رياح الخماسين

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي تحذيرًا بوصول الذباب الصحراوى للأراضى المصرية من اتجاه مرسى مطروح، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *