خلاف بين إسبانيا والأرجنتين.. اتهامات لمايلى بتعاطى المخدرات وسانشيز بجلب الفقر

خلاف بين إسبانيا والأرجنتين.. اتهامات لمايلى بتعاطى المخدرات وسانشيز بجلب الفقر


تشهد العلاقات الدبلوماسية بين إسبانيا والأرجنتينية وقتا أكثر توترا فى السنوات الأخيرة، بعد تراشق اتهامات متبادلة بين الطرفين ، حيث اتهم رئيس الأرجنتين خافيير مايلى ، رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز بأنه يجلب الفقر لبلاده ، كما اتهم وزير النقل الإسبانى أوسكار بوينتى ، مايلى بأنه يتعاطى  مواد مخدرة.


ورفضت مدريد بشكل قاطع عبارات لا أساس لها ، وردت فى بيان الرئاسة الأرجنتينية، سانشيز بأنه يجلب الفقر والموت لشعبه، ولاقت التصريحات ردا فوريا من الرئاسة الأرجنتينية التي صعدت الخلاف بمهاجمتها بشكل مباشر سانشيز، الذي أشارت إليه باعتباره يعرض وحدة البلاد للخطر.


وبدأ الشجار يوم الجمعة الماضي على مائدة مستديرة نظمها الحزب الاشتراكي في سالامانكا، قال فيها وزير النقل الإسباني، أوسكار بوينتي، إن مايلي تناولت ، مواد مخدرة ، خلال حملته الانتخابية العام الماضي.


وبالإشارة إلى ظهور المرشح الأرجنتيني آنذاك على شاشة التلفزيون خلال حملته الانتخابية العام الماضي، أكد بوينتي أنه لا يعرف في أي حالة كانت مايلي، سواء ، قبل تناولها أو بعد تناولها لا أعرف ما هي المواد.


وخلص أوسكار بوينتي إلى القول: لا أعرف ما إذا كان سيكون لديهم مستشارين. أنا بالطبع مايلي، إذا كان لديه مستشارين، أعتقد أنه لا يستمع كثيرًا.


كان رد الرئيس الأرجنتيني فوريا، وفي بيان رسمي نشره مكتب الرئيس على وسائل التواصل الاجتماعي، أدانت مايلي ، الافتراءات والإهانات، التي وجهها بوينتي، وهاجمت سياسات حكومة سانشيز الاشتراكية.


علاوة على ذلك، دعا وزير الداخلية الأرجنتيني جييرمو فرانكوس إلى إقالة بوينتي، وقال في مقابلة مع راديو ميتري الأرجنتيني: لو كنت رئيسا لطلبت منه الاستقالة.


واتهمت بوينس آيريس الاشتراكي سانشيز بقيادة بلاده نحو التهلكة، بعد تصريحات لوزير إسباني اتهم فيها الرئيس الأرجنتيني الليبرالي خافيير ميلي بتناول مواد مخدرة.


واتهمت بوينس آيرس رئيس الحكومة الإسبانية،  بتعريض وحدة البلاد للخطر من خلال إبرام اتفاق مع الانفصاليين مما سيؤدي بإسبانيا إلى الهلاك، في إشارة إلى الاتفاق السياسي للحزب الاشتراكي مع الانفصاليين في إقليمي الباسك وكتالونيا لتشكيل حكومة.


ومن المقرر أن يزور ميلي إسبانيا قريبا للمشاركة في حدث ينظمه حزب فوكس اليميني المتطرف المعارض في 18 و19 مايو.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

المملكة المتحدة تؤكد مواصلة قيادة الجهود بشأن حقوق الإنسان فى سريلانكا

أكدت المملكة المتحدة مواصلة قيادة الجهود الدولية بشأن حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية فى سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *