حسام الشافعى: وباء كورونا أثر على طريقة البيع والشراء وتحقيق المكاسب ليس مهم الآن

حسام الشافعى: وباء كورونا أثر على طريقة البيع والشراء وتحقيق المكاسب ليس مهم الآن


أكد المهندس حسام الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة سمر كول أن أزمة فيروس كورونا خلال الأعوام السابقة غيرت طريقة الشراء والبيع بالسوق المصري وأصبح المستهلك قادر على الشراء من خلال الاختيار الجيد والبحث عن أفضل وأرخص الأسعار وأصبح الشراء الأونلاين متاح بصورة كبيرة باستخدام الموبايل.


وأوضح أن ذلك فرض على الجميع ضرورة تغير طريقة عرض المنتجات وطريقة البيع للوصول للمستهلك من خلال توفير منتجات جيدة وبجوده مرتفعة وبأسعار منافسه تتناسب مع الظروف الاقتصادية التي فرضها وباء فيروس كورونا على العالم. 

 


وأشار الشافعي أنه يجب على أصحاب المصانع في سوق السلع المعمره والأجهزة الكهربائية توفير عروض جيدة للتجار الموزعين حتى يعود ذلك على المستهلكين من خلال تخفيض الأسعار، مطالبا بضرورة صرف مستحقات التجار لمواجهه تداعيات تأثير كورونا على الأسواق العالمية والمحلية، مشيرا إلى أن الظروف الحالية تطلب من التجار وأصحاب المصانع أن لا يسعوا وراء تحقيق مكاسب كبيرة ولكن الهدف الأول هو الوصول للمستهلك من خلال تخفيض الأسعار.

 

قائلا أن السوق محتاج من كل مستثمر صغير ان يتنازل بعض الشيء عن تحقيق مكاسب كبيرة فيجب ان يقلل من تحقيق المكاسب الكبيرة لعمل حركة في البيع والشراء بالسوق وتقديم أسعار مناسبة للمستهللكين وطريقة دفع مناسبة من خلال مبادرات التقسيط للتسهيل على المواطنين شراء مستلزماتهم بأسعار مناسبه لا تمثل عبء مالى كبير عليهم.


 


 

4fbc870f-f145-4866-b5a8-5da4523f8846


 

7356d925-96c0-4db0-b158-f88d64f79f50


 

9541ad7d-a0a5-4f75-ac0b-e19881bb9449


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وفد هندي يزور غرفة القاهرة لبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري

وفد هندي يزور غرفة القاهرة لبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري

استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري وفدًا هنديًا لبحث سبل التعاون خلال الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *