بيليه يغادر المستشفى بعد أسبوعين من علاج ورم فى القولون

تقارير تكشف إصابة بيليه بعدوى فى المستشفى بسبب علاجه الكيميائي


 

ذكرت تقارير صحفية أن الأسطورة البرازيلية بيليه البالغ من العمر 81 عاما تدهورت حالته الصحية بعد أن عاد مؤخرا إلى المستشفى مرة أخرى لمواصلة العلاج من ورم فى القولون عقب خضوعه مؤخراً لعملية جراحية فى سبتمبر الماضي.


 

وأكدت شبكة ” إي سي بي ” الإخبارية إصابة بيليه بعدوى في المسالك البولية ناتجة عن علاجه الكيميائي.


 


وأضافت أن الأسطورة البرازيلية اكتشف ذلك أثناء إجراء بعض الفحوصات عليه في المستشفى بعد خضوعه إلى العلاج الكيمايئي وإزالة الورم الذي أصيب به في القولون في شهر سبتمبر الماضي ، وبناء عليه سيطيل فترة إقامته في المستشفى.


 


وتابعت “خضع بيليه لعملية تنظير في الأسبوع الماضي مما جعله ضعيفا ويواجه صعوبات في الأكل والتحدث ولكن على الرغم من ذلك فإن حالته الصحية مستقرة”.


كان بيليه نشر رسالة بعد عودته إلى المستشفى عبر حسابه على إنستجرام، مصحوبة بصورة يظهر فيها مبتسما.


 


 


حساب بيليه على إنستجرام


 


وكتب أسطورة كرة القدم: “أصدقائي، كما كنت أفعل شهريا، أذهب إلى المستشفى لمواصلة علاجي، لقد طلبت بألفعل تلفزيونا كبيرا وفشارا حتى أتمكن من مشاهدة سوبر بول قريبا”.


وأضاف: سأشاهد المباراة على الرغم من أن صديقى توم برادى (لاعب كرة قدم أمريكية سابق) لا يلعب، شكرا على كل رسائل الحب”.


ووفقا لموقع “روسيا اليوم” لا يزال بطل العالم ثلاث مرات مع منتخب البرازيل، الذى يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم فى التاريخ، يتلقى العلاج من ورم القولون الذى تم اكتشافه فى سبتمبر 2021 وخضع لعملية جراحية له مرة وأحدة فى مستشفى خاص فى سأو بأولو.


وبعدها بدأ عدة جلسات لتلقى العلاج الكيميائى التى أجبرته على الذهاب إلى المستشفى مرات عدة، الأمر الذى أثار شائعات حول صحته، ما اضطر نجم كرة القدم السابق نفسه أن ينفيها علنا.


وإضافة إلى الورم، تدهورت صحة بيليه فى السنوات الأخيرة بسبب مشكلات فى العمود ألفقرى والورك والركبة، ما قلل من حركته وأجبره على الخضوع لعملية جراحية، فضلا عن معاناته من بعض أزمات الكلى.


جدير بالذكر أن بيليه توج بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970، ولا يزال الهداف التاريخى للبرازيل برصيد 77 هدفا فى 92 مباراة.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

طارق حامد جاهز للمشاركة مع ضمك ضد الأهلي بالدوري السعودي

طارق حامد جاهز للمشاركة مع ضمك ضد الأهلي بالدوري السعودي

تأكدت جاهزية طارق حامد، لاعب ضمك السعودى، للمشاركة مع فريقه فى المواجهة المقبلة التى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *