تذبذب أسعار النفط بالأسواق العالمية وسط مخاوف ضعف الطلب


تراوحت أسعار النفط بين خسائر ومكاسب طفيفة اليوم مع تقييم المتداولين لتأثير عدة عوامل على الأسعار منها التوتر الجيوسياسي والمخاوف بشأن ضعف الطلب، وكذلك ارتفاع الدولار.


 


وارتفع خام برنت بمقدار 4 سنتات ليصل إلى 79.59 دولارا للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس (الوسيط الأمريكي) 4 سنتات أيضا ليصل إلى 74.41 دولارا للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.


 


وأثر ارتفاع الدولار على أسعار النفط مع تراجع الطلب من المشترين بعملات أخرى حيث يتعين عليهم دفع المزيد مقابل النفط المقوم بالدولار.


 


ويحوم مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع اليوم مع تعزيز المستثمرين توقعاتهم بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لن يتعجل في خفض أسعار الفائدة في ظل قوة الاقتصاد الأمريكي.


 


وفيما يتعلق بالإمدادات، تمت إعادة تشغيل حقل الشرارة النفطي في ليبيا الذي ينتج 300 ألف برميل يوميا في 21 يناير الجاري بعد توقفه بسبب احتجاجات منذ بداية يناير.


 


وقالت هيئة معنية بخطوط الأنابيب في ولاية نورث داكوتا (ثالث أكبر ولاية منتجة للنفط في الولايات المتحدة)، إن الولاية استأنفت إنتاج بعض كميات النفط بعد انقطاع بسبب الطقس  لكن الإنتاج ما يزال منخفضا بمقدار 300 ألف برميل يوميا، وفي منتصف يناير، تراجع الإنتاج بمقدار 425 ألف برميل يوميا بسبب البرد القارس.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

منظمة دولية: انخفاض المساعدة الإنمائية الرسمية بنسبة 2% للمناطق النامية

أونكتاد تنظم ندوة حول أهمية صادرات السلع للاقتصادات النامية 7 مايو المقبل

تنظم الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، ندوة عبر الانترنت يوم 7 مايو المقبل بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *