واشنطن بوست: الضغوط الإسرائيلية تدفع اقتصاد الضفة غربية لحافة الهاوية

بلجيكا تدعو إلى توسيع نطاق العقوبات على المستوطنين بالضفة الغربية


دعت وزيرة خارجية بلجيكا حجة لحبيب، اليوم الاثنين، إلى توسيع نطاق العقوبات المفروضة على المستوطنين الإسرائيليين الذين ينتهجون العنف في الضفة الغربية.




وأضافت لحبيب – في تصريح صحفي قبيل اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج – “إن فرض عقوبات على المستوطنين الذين يرتكبون العنف في الضفة الغربية ليس كافيا، وعلينا أيضا استهداف من يدعمهم بالسلاح، كما يجب أن نتحلى بالتوازن لنضمن عدم اتهامنا بازدواجية المعايير”.




وحول العقوبات التي ستفرضها أوروبا على طهران جراء هجومها على إسرائيل مؤخرا، قالت لحبيب “إن هذه العقوبات يجب أن تشمل الحرس الثوري”، لافتة إلى أن دول التكتل لم تتوصل لتوافق بعد بشأن الأسس القانونية التي يمكن انطلاقا منها إضافة الحرس الثوري لقائمة الكيانات التي يعتبرها الاتحاد بأكمله إرهابية.




ومن ناحية أخري، دعت سفيرة بلجيكا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية روكساني دو بيلدرلنج حكومة كينشاسا إلى التقدم بشكوى إلى محكمة العدل الدولية ضد انتهاكات دول مجاورة للحدود والأراضي الكونغولية، مؤكدة أن بلادها أدانت بالفعل عمليات اختراق الحدود والقتل والانتهاكات التي ارتكبتها رواندا على الأراضي الكونغولية.




وأوضحت أن دعوتها تأتي استنادا إلى معلومات وتقارير محققي الأمم المتحدة التي تفيد بوجود قوات رواندية على الأراضي الكونغولية، مقترحة حل الأزمة الأمنية بين أطراف النزاع في جمهورية الكونغو الديمقراطية عبر حل دبلوماسي وسياسي.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

العاهل الأردنى يؤكد أهمية التوصل إلى هدنة تؤدى إلى وقف إطلاق النار فى غزة

المؤتمر الوزارى الدولى بالأردن يؤكد دور التعاونيات فى تعزيز التنمية

شدد المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادئ على ضرورة التأكيد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *