بث مباشر لأسرة استلمت "جثمان مختلف للوالدة المتوفية" في مطروح

بث مباشر لأسرة استلمت “جثمان مختلف للوالدة المتوفية” في مطروح


أجري تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، مع نجل السيدة التي توفيت بمستشفى النجيلة في مطروح، وتم تبديل جثمانها بالخطأ ونقله لمحافظة الإسماعيلية، بدلا من جثمان سيدة أخرى، وكشف نجلها خلال الحوار تفاصيل الواقعة. 


 


وقال رضا محمد نجل السيدة شلبية أشهر بائعة صحف في مطروح والبالغة 89 سنة، أنها توفيت في مستشفى النجيلة، وتم تسليم جثمانها بالخطأ لذوي متوفية أخرى من محافظة الإسماعيلية، ونقلها ودفنها هناك. 


 


وأضاف بأنه عندما كشف الكفن عن وجه أمه عند استلام الجثمان من مستشفى النجيلة، فوجئ بأنها  ليست والدته، وبدأت تتكشف حقائق أخرى، من بينها أن جثمان أم رضا، تم نقله لمحافظة الإسماعيلية ودفنه هناك. 


 


وأوضح نجل السيدة المتوفاة، أن والدته دخلت المستشفى العام يوم الخميس الماضي، بعد شعورها بإعياء شديد، وتم تشخيص حالتها “اشتباه كورونا” وتم تحويلها  إلى عزل كورونا بمستشفى النجيلة،  وتوفيت هناك وذهب ابنها واستلم جثمانها لدفنه، فنصحه أحد أصدقائه بكشف الكفن عن وجهها، للتعرف عليها، قبل دفنها، وكانت المفاجأة بأن الجثة  لسيدة أخرى، فعرضوا عليه جثة أخرى للتعرف عليها، وبكشف وجه الجثة الموجودة بثلاجة الموتى تبين أنها ليست جثة ام رضا، ليكتشف الجميع بأن جثتها استبدلت  ونقلت  إلى الاسماعيلة بدلا من إحدى الجثتين بالمستشفى. 


 


 تم التواصل بأهالي متوفية الإسماعيلية وإبلاغهم،  وبعد تدخل الجهات المعنية  بمطروح والتواصل مع الجهات المماثلة بالإسماعيلة، تم احتواء المشكلة، ويجري الآن نقل جثمان ام رضا وفى الطريق إلى مطروح، بالتزامن مع نقل جثمان سيدة الإسماعيلية من مطروح إلى هناك.


 


من جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، للجنة من إدارة التفتيش بالمحافظة، بالتوجه فورا لمستشفى النجيله والتحقيق في موضوع استبدال الجثامين وتحديد كل المتسببين، بدءا من المسئول عن ثلاجة حفظ الموتى مرورا بالمشرف ومكافحة العدوى والامن. 


 


ًوأشار البيان الصادر عن المحافظة، إلى أنه تم على الفور الدفع بلجنة برئاسة مدير التفتيش إلى مستشفى النجيلة للوقوف على أسباب  واقعة توجيه جثة سيدة بمطروح متوفاة بمستشفى النجيلة الى محافظة الإسماعلية، والتحقيق مع جميع المسئولين  عن الواقعة، وسرعة عرض تفاصيل ونتائج التقرير على المحافظ، لاتخاذ  الاجراءات القانونية اللازمة ضد أى  تقصير أو مخالفة. 


 



 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

"الصرف الصحى" بالإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

“الصرف الصحى” بالإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

استقبل اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وفد من الوكالة الألمانية للتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *