بارزانى ونائب وزير الخارجية الروسى يناقشان خطر داعش وأمن المنطقة

بارزانى ونائب وزير الخارجية الروسى يناقشان خطر داعش وأمن المنطقة


استقبل الزعيم الكردى مسعود بارزاني، مساء اليوم الأربعاء، في أربيل، مبعوث الرئيس الروسي نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، وأكد بيان صادر عن إقليم كردستان العراق، أن الجانبان بحثا الأوضاع السياسية في العراق والانتخابات الماضية، وأسباب عودة ظهور تحركات إرهابي داعش وضرورة اقتلاعها من جذورها.


 


وبحسب بيان لمقر بارزاني، فأن بوجدانوف نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيتها لبارزانى، وأكد على أهمية ومكانة شعب كردستان ودور الإقليم في العراق والمنطقة، مبينا أن للإقليم عند روسيا دورا كبيرا في العراق وعاملا للاستقرار.


 


وأضاف البيان، أن الجانبين تبادلا خلال الاجتماع الآراء بشأن الأوضاع السياسية في العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها، منوها إلى أن الجانبين ناقشا مخاطر الإرهاب على استقرار المنطقة، واتفقا بشأن ضرورة اقتلاع جذور أسباب عودة داعش.


 


كما ناقشا الأوضاع في سوريا وعبر بارزاني عن قلقه بشأن مستقبل الشعب الكردي هناك، بحسب البيان.


 


وثمن نائب وزير الخارجية الروسي الدور التاريخي للأسرة البارزانية في تنمية تلك العلاقات، متمنيا ازدهارها مع بلاده.


 


كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية لبحث آخر التطورات والمستجدات في العراق والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وروسيا.


 


وتناول الجانبان الوضع في سوريا بالإضافة إلى القضية الكردية في المنطقة، وشدد رئيس الحكومة على أهمية إيجاد خريطة طريق سياسية لحل القضية الكردية في سوريا، على أن تكون بعيدة عن التسلط والتفرد وتمثل جميع الأطراف الكردية في سوريا.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الجارديان: ألمانيا تواجه دعوى قضائية داخلية لإلغاء مبيعات الأسلحة لإسرائيل

هيئة البث الإسرائيلية: قائد المنطقة الوسطى يعتزم الاستقالة فى الصيف

كشفت هيئة البث العامة الإسرائيلية (مكان)، اليوم الاثنين، عن أن قائد المنطقة الوسطى للجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *