القابضة للكهرباء تدعو المواطنين للابلاغ عن الكابلات المكشوفة لتجنب مخاطرها

القابضة للكهرباء تدعو المواطنين للإبلاغ عن الكابلات المكشوفة لتجنب مخاطرها


 


وأوضح الشركة القابضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الكابلات الكهربائية المكشوفة تشكل مجموعة من المخاطر التي يجب الحذر منها وتجنب التعرض لها بشكل مباشر، فهناك بعض المخاطر الشائعة المرتبطة بهذا النوع من الكابلات مثل:


 


1- خطر الصدمة الكهربائية: إذا تم لمس الكابلات الكهربائية المكشوفة أو إذا تعرضت للتلامس مع أشجار أو مبانٍ، فقد يتعرض الأشخاص لصدمة كهربائية خطيرة، يمكن أن تكون هذه الصدمة قاتلة إذا كان التردد الكهربائي عاليًا.


 


2- خطر الحرائق: قد تتسبب كابلات الكهرباء المكشوفة في نشوب حرائق إذا تعرضت لحرارة شديدة أو تلامست مع مواد قابلة للاشتعال مثل الأشجار أو الأوراق والأخشاب الجافة.


 


3- خطر الإصابات الجسدية: قد يؤدي وجود الكابلات المكشوفة إلى وقوع حوادث تصادم، حيث يمكن للسيارات أو الدراجات أن تصطدم بها أو محاولة تفاديها قد تتسبب في وقوع حوادث.


 


4- خطر الانقطاع في الخدمة: قد يتسبب التعرض للكابلات المكشوفة في انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المتواجد بها الكابل والمناطق المحيطة.


 


5- تعرض الأطفال للصعق والإصابات: قد يتعرض الأطفال للصعق والإصابات أثناء اللعب أو التواجد بأماكن الكابلات أو محاولة لمس الكابلات القريبة من النوافذ والبلكونات.


 


6- يجب الحذر واتخاذ احتياطات السلامة  وتجنب الاقتراب أو التعامل مع الكابلات الكهربائية و إبلاغنا على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال الحسابات الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر.


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أسعار النفط تسجل 82.66 دولار لخام برنت و77.74دولار للخام الأمريكى

تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، متخلية عن مكاسب حققتها يوم الجمعة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *