الفاتيكان يستعين بسجن النساء فى البندقية لإنشاء جناح بينالي فينيسا

الفاتيكان يستعين بسجن النساء فى البندقية لإنشاء جناح بينالي فينيسا


يعود تاريخ سجن جوديكا للنساء في الأصل إلى كونه ديرًا من القرن الثالث عشر، وكان في السابق إصلاحيًا للبغايا، ويقع على جزيرة في بحيرة البندقية،  وسيؤدي هذا الصيف دورًا مختلفًا تمامًا باعتباره الجناح الرسمي للفاتيكان في دورة بينالى فينيسيا.


ومن المقرر أن يحضر البابا فرانسيس في 28 أبريل الجارى أول زيارة بابوية للبينالي منذ تأسيسه عام 1895 وفي سجن النساء، سيشاهد عملاً لماوريتسيو كاتيلان، الذي اشتهر بصنع منحوتة واقعية في عام 1999 تصور البابا يوحنا.


ووفقا للجارديان البريطانية يساهم الفنان الإيطالي المولد بعمل ليتم عرضه على واجهة كنيسة السجن وهى لوحة أندريا مانتيجنا “الرثاء على المسيح الميت”، التى تبرز منظرا كبير الحجم لقدميه القذرة والمتربة.


وتُعرض على الجدران أعمال لكوريتا كينت، مع رسائل مصورة تحتج على الحرب والعنف، وكينت، توفيت عام 1986 وهي الفنانة المتوفاة الوحيدة التي ظهرت في الجناج وقد أمضت جزءًا من حياتها كراهبة.


وتصطف الجوانب بألواح من الحجر البركاني المزجج، رسمها الفنان سيمون فتال مع مقتطفات من قصائد السجناء.


“مشاعرنا مكتوبة هنا”؛ هكذا قالت إيمانويلا: “إن قطعة منا مكتوبة على هذه الأعمال الفنية”. على الجدار الأخير للممر، أسفل نقطة مراقبة، كان هناك عمل لكلير فونتين، وهي مجموعة فنية مقرها باليرمو. قالت باولا، إنها تصور عينًا كبيرة مع سكتة دماغي عمى المجتمع، ما لا ينظر إليه الناس وما لا يريدون رؤيته”.


قاد الجولات الأولى حول السجن، والتي يمكن حجزها من قبل أفراد الجمهور، ثلاثة سجناء يرتدون الزي الرسمي باللونين البحري والأبيض الذي صمموه وصنعوه في ورش السجن وقدموا أنفسهم فقط بأسمائهم الأولى “سيلفيا وإيمانويلا وباولا”.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

5 علامات تحذيرية لأنواع السرطان المختلفة.. لا تتجاهلها

كيف تساعد التمارين الرياضية فى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان؟

أكد خبراء الصحة أن التغذية الجيدة والتمارين الرياضية المنتظمة تساعد كثيرا فى تقليل خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *