علماء: الاحتباس الحرارى لم يكن له دور كبير فى الأمطار على سلطنة عمان والإمارات

الإمارات: توقعات بسقوط أمطار على الدولة حتى الثلاثاء المقبل


أفاد المركز الوطني للأرصاد بالإمارات، بأن البلاد ستشهد تساقط أمطار خفيفة إلى غزيرة فى بعض المناطق، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.


وأشار المركز إلى أن طقس اليوم يكون صحواً بوجه عام وغائم جزئي أحياناً شرقاً بعد الظهر، يصبح رطب ليلاً حتى صباح غدٍ مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان. 


ويتوقع المركز أن يكون الطقس غداً رطباً صباحاً على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف، يصبح صحواً إلى غائم جزئي أحياناً مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية على الجبال بعد الظهر قد يصاحبها سقوط الأمطار، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتتراوح سرعتها من 10 إلى 20 كم/ س، تصل إلى 35 كم/ س على البحر الذي يكون خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


ولفت إلى أن طقس الأحد يكون رطباً صباحاً على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكّل ضباب أو ضباب خفيف، يصبح صحواً إلى غائم جزئي أحياناً، كما تظل الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح سرعتها من 10 إلى 20 كم/ س، تصل إلى 30 كم/ س على البحر الذي يكون خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


ولفت المركز إلى أن طقس الإثنين المقبل سيكون رطباً صباحاً على بعض المناطق الساحلية والداخلية، يصبح صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، ويتحول إلى غائم غرباً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة آخر الليل، منوهاً بحدوث ارتفاع في درجات الحرارة، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وتتراوح سرعتها من 10 إلى 25 كم/ س، تصل إلى 35 كم/ س على البحر الذي يكون خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.


وذكر المركز أيضا أن طقس الثلاثاء المقبل سيكون غائماً جزئياً بوجه عام وغائم أحيانا، مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق، مشيراً إلى حدوث انخفاض في درجات الحرارة على المناطق الساحلية.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

العاهل الأردنى يؤكد أهمية التوصل إلى هدنة تؤدى إلى وقف إطلاق النار فى غزة

المؤتمر الوزارى الدولى بالأردن يؤكد دور التعاونيات فى تعزيز التنمية

شدد المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادئ على ضرورة التأكيد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *