أمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة أفغانستان بسبب ارتفاع إصابات كورونا

أمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة أفغانستان بسبب ارتفاع إصابات كورونا


دعت الولايات المتحدة، الأمريكيين إلى إخلاء أفغانستان “في أقرب وقت ممكن”، حيث تواجه البلاد زيادة حادة في حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد -19).


وأصدرت السفارة الأمريكية في كابول، تنبيهًا صحيًا، اليوم الخميس، للمواطنين الأمريكيين في أفغانستان، محذرة من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وتكدس المستشفيات، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.


وذكرت السفارة – في بيانها – أن المستشفيات في البلاد تعاني من نقص في الإمدادات والأكسجين والأسرة لجميع المرضى. وبحسب ما ورد مُنع المواطنون الأمريكيون الذين يسعون للحصول على الرعاية في المستشفى من الدخول.


وجاء في التحذير: “بالنظر إلى الظروف الأمنية وقلة عدد الموظفين، فإن قدرة السفارة على مساعدة المواطنين الأمريكيين في أفغانستان محدودة للغاية”.


في الشهر الماضي، نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تنبيه السفر الخاص بها، والذي يطلب من الأمريكيين الحصول على التطعيم الكامل قبل الذهاب إلى أفغانستان، لكنه يحذر أيضًا من أنه “حتى المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بفيروس (كوفيد-19) ونشره ويجب عليهم تجنب السفر إلى أفغانستان”.


وتشهد أفغانستان ارتفاعًا سريعًا في حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ منتصف شهر مايو، حيث وصلت إلى أعلى مستوى وبائي لمتوسط ​​سبعة أيام بلغ 897 حالة يوم الأربعاء.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مجلس النواب العراقى يفشل فى اختيار رئيس له وسط شجار بين النواب

رفع مجلس النواب العراقى جلسته لاختيار رئيس له إلى إشعار آخر وذلك بعد عراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *