أغرب الحدائق النباتية فى العالم تحتوى على نباتات نادرة و سامة.. اعرفها

أغرب الحدائق النباتية فى العالم تحتوى على نباتات نادرة و سامة.. اعرفها


توجد العديد من الحدائق فى مختلف أنحاء العالم والتى تتميز ببعض النباتات التى تجعلها مختلفة عن غيرها من الحدائق وتجلب الكثير من الزائرين إليها مثل بعض الحدائق الى تتمتع بمناظر طبيعية خلابة أو زهور نادرة والسامة وغيرها من المميزات المختلفة، ولهذا نستعرض فى التقرير، أغرب الحدائق فى العالم مثل حديقة فوريستير تحت الأرض وحديقة السم في ألنويك و حديقة التكهنات الكونية وغيرها من الحدائق المختلفة ومنها التى يجب توخى الحذر خلال زيارتها، وفقاً لما ذكره موقع ” fodors ” المتخصص فى معلومات السفر والرحلات.


أغرب الحدائق فى العالم

 


حدائق فوريستير تحت الأرض


جاء الفنان الصقلي بالداسار فوريستير إلى كاليفورنيا في عام 1901 ،  ليزرع الحمضيات، وبعد مرور 40 عامًا، أنشأ حديقة ضخمة تحت الأرض ومغارة ، ومساحة للزراعة يزيد طولها عن 10 أفدنة، وأنشأ غرفًا تحت الأرض بدون مخططات، ولأنه لم يستطع الوصول لمعدات قام بنفسه بنحت التربة باستخدام معول منجم ، ومجرفة، وعربة يدوية.


 و تعرض حدائق فوريستير الموجودة تحت الأرض أنواعًا فريدة من أشجار البرتقال والليمون والجريب فروت، ويزيد ارتفاع بعضها عن 20 قدمًا تحت الأرض، كما تحتوى على أنواع أكثر غرابة من الفواكة بدءًا من البرتقال الذهبي واسكدنيا إلى العناب وفاكهة السفرجل.


حدائق فوريستير


 


حديقة السم في ألنويك

 


رممت دوقة نورثمبرلاند حدائق قلعة ألنويك في عام 1997، والتى تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة مثل “العشب الأزرق” و “وينتر فيستا”،  ولكن أكثر ما يميز حديقة السم إنها صغيرة المساحة ومميتة، لاحتوائها على واحدة من أكبر مجموعات النباتات السامة على وجه الأرض، مثل أشجار الإستركنين وقفازات الثعالب إلى الشوكران والباذنجان القاتلة، ويقال إنها  تحتوي على أكثر من 100 نبات ضار بجسم الإنسان، ولهذا فهى متاحة للجولات المصحوبة بالمرشدين مع توجيه الحذر للزوار من الإغماء بسبب وجود أبخرة سامة.

حديقة السم
حديقة السم


 


حديقة التكهنات الكونية

 


تقع حديقة التكهنات الكونية على مساحة 30 فدانًا ، وتعتبر واحدة من أكبر حدائق الفن في اسكتلندا، و مغطاه بمختلف المنحوتات النباتية والتلال .

حديقة التكهنات
حديقة التكهنات


 


حدائق ” by the Bay “

 


تحتوى حدائق ” by the Bay ” على المناظر الطبيعية الخلابة والألوان النابضة بالحياة وتبلغ مساحتها 250 فدانًا، وتحتوى على مجموعة من الزهور مثل قبة الزهور الرائعة ويتراوح ارتفاع الأشجار في سنغافورة من 20 إلى 50 مترًا أى (65 إلى 165 قدمًا) ، مما يساعد النباتات الصغيرة والكروم والزهور على الصعود إلى أغصانها،  خلال الليل وتضاء الأشجار المرتفعة باستخدام الطاقة الشمسية لتغذية النباتات وإبهار الزائرين.

حدائق بجانب الخليج
حدائق بجانب الخليج


 


الحديقة النباتية

 


تقع الحديقة النباتية في جبال الألب، وتحتوي على بعض أكثر النباتات تفرداً على وجه الأرض،  وتوجد أعشاب وزهور نرويجية و 25 مجموعة متاحة لأن يشاهدها الزوار مثل نباتات الهيمالايا الخشبية المعمرة إلى أزهار فرك أمريكا الجنوبية والحديقة مجانية للزيارة.

الحديقة النباتية
الحديقة النباتية


 


 


 


 


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

احذر التفكير السلبى يُصيبك بـ5 أمراض صحية

احذر التفكير السلبى يُصيبك بـ5 أمراض صحية

التفكير السلبى لا يؤثر فقط على حالتك المزاجية ولكن يمكن أن يؤثر أيضًا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *