الذهب يخسر أمام البيتكوين.. 11 صندوقا يسجل خروج 3 مليارات دولار بداية 2024

أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس 2024


ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 28 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم وسجل الذهب 3100 جنيه للجرام من عيار 21 وهو عيار المشغولات والعملات الذهب في مصر وفي سياق السطور التالية نرصد تطورات أسعار الذهب اليوم في مصر.


أسعار الذهب اليوم:


عيار 24 يسجل 3543 جنيها.


عيار 21 يسجل 3100 جنيه.


عيار 18 يسجل 2657 جنيها.


عيار 14 يسجل 2067 جنيها.


الجنيه الذهب 24800 جنيه.


عودة صعود الذهب


ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أعلى مستوى جديد هذا الأسبوع، وذلك على الرغم من ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي بشكل كبير اليوم قبل صدور بيانات هامة.




وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.8% ليسجل اعلى مستوى منذ أسبوع عند 2213 دولار للأونصة وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2194 دولار للأونصة.


ويأتي هذا بعد ارتفاع يوم أمس بنسبة 0.7% حيث ارتفع الذهب خلال كل جلسات هذا الأسبوع ليسجل ارتفاع أسبوعي حتى الآن بنسبة 2% ومنذ بداية شهر مارس ارتفع بنسبة 8%، وفق تحليل فني لجولد بيليون.

ويجد الذهب الدعم حالياً حتى تستقر أسعاره عند هذه المستويات من رغبة البنك الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة وهو ما ظهر من إبقاء أعضاء البنك على توقعات ديسمبر الماضي بخفض الفائدة 3 مرات هذا العام، الأمر الذي دفع أسعار الذهب إلى تسجيل ارتفاع تاريخي خلال الأسبوع الماضي عند 2222 دولار للأونصة.


بالإضافة إلى هذا هناك مخاوف من المخاطر الجيوسياسية التي لا تزال قائمة في الأسواق بشأن الحروب سواء في أوكرانيا أو في الشرق الأوسط، مما يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وفد هندي يزور غرفة القاهرة لبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري

وفد هندي يزور غرفة القاهرة لبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري

استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري وفدًا هنديًا لبحث سبل التعاون خلال الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *