يويفا يحيل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس للتأديب بسبب دوري السوبر الأوروبي

يويفا يحيل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس للتأديب بسبب دوري السوبر الأوروبي


قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إحالة أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي الى لجنة التأديب بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي فشل انطلاقه بعد تراجع عدة أندية من بينها الإنجليزية بالكامل بسبب موجة الغضب التي انتابت الجماهير فور الإعلان عنه.


ووفقاً للاتحاد الأوروبي جاء البيان كالتالي: “عقب التحقيق الذي أجراه مفتشو الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمشروع دوري السوبر الأوروبي، تم فتح إجراءات تأديبية ضد ريال وبرشلونة ويوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.


بيان التحقيق


وسبق أن أعلنت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس أنها ستواصل فكرة اقامة دوري السوبر الأوروبي على عكس الأندية التي تراجعت ما دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخاذ اجراءات من شأنها توقيع عقوبات والتي يرجحها البعض بأنها ستكون مالية ولن تصل لحد الاستبعاد.


وأصدر نادى ريال مدريد بيانا رسميا في 8 مايو ردا على قرارات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، الذى اتخذ إجراءات تأديبية تجاه الأندية التسعة التى انسحبت من بطولة دوري السوبر الأوروبي، فيما ستحال الأندية الثلاثة الأخرى المشاركة والتى لم تنسحب وهى “برشلونة، ريال مدريد، ويوفنتوس” إلى الهيئات التأديبية فى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاتخاذ القرار بشأنها.


 


ونشرت الصفحة الرسمية لنادى ريال مدريد بيانا رسميا للرد على قرارات الاتحاد الأوروبى جاء فيه، “فيما يتعلق ببيان صدر يوم 7 مايو من قبل الاتحاد الأوروبي بشأن الدوري الممتاز وموقف بنسبة 9 أندية تأسيسها نادي برشلونة ويوفنتوس ونادي ريال مدريد


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يتعادل مع فرايبورج 1 - 1 في الشوط الأول بالدوري الألماني

بايرن ميونخ يتعادل مع فرايبورج 1 – 1 في الشوط الأول بالدوري الألماني

تعادل بايرن ميونخ مع مضيفه فريق فرايبورج، بهدف لمثله، مع نهاية الشوط الأول من المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *