نائب محافظ الإسماعيلية يكشف تفاصيل تطوير قرى القنطرة شرق ضمن حياة كريمة.. صور

نائب محافظ الإسماعيلية يكشف تفاصيل تطوير قرى القنطرة شرق ضمن حياة كريمة.. صور


قال المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، إنه أجرى جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تقام في مركز ومدينة القنطرة شرق، شرق قناة السويس، ضمن مبارة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، برفقة ووفد لجنة متابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء، وبحضور اللواء عمر إدريس، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق ورؤساء القرى وممثلي مبادرة حياة كريمة وبعض القيادات التنفيذية.


أضاف، نائب محافظ الإسماعيلية، فى بيان له، أنه قام والوفد المرافق له بتفقد شبكة مياة الشرب والذي يغذي قرية الأبطال وتوابعها بمركز ومدينة القنطرة شرق، ومجمع الخدمات الذي يضم كافة الجهات الحكومية ووحدة الحماية المدنية، وذلك للتيسير على المواطنين، كما تفقد مبني الوحدة الصحية بالقرية.


وتابع “عصام”، كما تم تفقد الأعمال الإنشائية ورفع كفاءة المدارس ومجمع المصالح بقرية السلام، كما تفقد خزان المياة ومحطة المعالجة ومجمع المصالح بقرية التقدم، وأعمال إنشاء محطة المعالجة الثلاثية ومجمع المصالح بقرية جلبانة.


وأشار نائب محافظ الإسماعيلية، أنه منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إشارة البدء في تطوير الريف المصري، بدأت كافة الجهات بالتعاون لحصر كافة الإحتياجات للمواطنين، للإرتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والديني لهم، وتمكينهم من تحقيق حياة كريمة.


وأوضح المهندس أحمد عصام الدين، أن تطوير قرى مركز ومدينة القنطرة شرق، جمع بين التنمية في سيناء وخدمة أهالي الإسماعيلية، وهو اختيار موفق من القيادة السياسية، حيث تعتبر القنطرة شرق بوابة محافظة الإسماعيلية الشرقية الذي تمثل نصف مساحة المحافظة، وهو المركز الوحيد الذي يقع في شبه جزيرة سيناء، قاطرة التنمية والامتداد التنموي في سيناء.


وأشاد الوفد بسرعة إنجاز الأعمال، وتكاتف كافة الجهات التنفيذية مع الجهات المعنية لإنجاز كافة الأعمال والعمل بشكل متوازي لإنهاء المشروعات في أسرع وقت .


وأكد “عصام” علي إستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية لسرعة إنهاء المشروعات، وتذليل كافة المعوقات للدفع بمعدلات الإنجاز، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.


على جانب آخر عقد  اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة خطة التطوير الخاصة بـ 16 قرية بالقنطرة شرق ضمن مبادرة “حياة كريمة” والتي تنفذ برعاية رئيس الجمهورية، بحضور المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية واللواء مجدى عبد الحميد عنانى، السكرتير العام للمحافظة وممثلو الهيئة الهندسية والمهندس هشام رجب، استشاري الهيئة الهندسية واللواء عمر أدريس، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق وروؤساء القرى المدرجة بخطة التطوير، وممثلي شركة مياة الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية، ومديري عموم المديريات الخدمية للوقوف على الإستعدادات الأخيرة.


وناقش محافظ الإسماعيلية الاجتماع المقترحات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضيه والخاصة بتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب وإنشاء أخرى جديدة، وعمل مقايسات لإنشاء نقاط جديدة للإسعاف ومركز تدريب لخدمة أهالي المنطقة، بالإضافة إلى المقايسات اللازمة لعمل نقطتين لمجازر خاصة بالذبيح.


واستمع “بشارة” إلي بعض المعوقات والمشاكل التي واجهتهم خلال تنفيذ الأعمال في المرحلة السابقة، من أجل تفاديها خلال تنفيذها في المراحل القادمة.


كما تم استعراض عدد من  المشروعات الخاصة بمياة الشرب والصرف الصحي بقرى مركز ومدينة القنطرة شرق التي ستتم ضمن المبادرة ومناقشة نسب انجاز  تلك المشروعات بها  والجدول الزمنى للانتهاء منها، كما ناقش محافظ الإسماعيلية المقترحات الخاصة بمشروعات ملف إعاده تطوير ورصف الطرق، بتلك القرى وإنشاء عدد من الكبارى بمداخل القرى لربطها بالطرق السريعة.


وتضمن الاجتماع مناقشة خطة الإسكان والتضامن الإجتماعي لإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ورفع كفاءة المنازل الأخرى لتوفير سكن كريم وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة، بالتنسيق بين كافة الجهات.


وشدد ” بشارة” على ضرورة  الاهتمام بالتصميم الخاص بتلك المنازل بحيث يتماشي مع  الطابع الإجتماعي لمواطنى القنطرة شرق، كما أكد علي تكليف المهندس أحمد عصام، بمباشرة أعمال مبادرة حياة كريمة لتطوير قري شرق القناة والعمل علي تذليل أي عقوبات أمام الجهات المنفذة.


وأضاف محافظ الإسماعيلية، إنه يجري تنفيذ مبادرات متكاملة بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المستهدفة وتوفير فرص عمل لدعم استقلالية المواطنين للنهوض بمستوى معيشتهم، مؤكدًا علي أن  الدولة ملتزمة ومستمرة في بذل أقصى الجهود لتحقيق أكبر قدر من الرفاهية للمواطن المصري، لترد الجميل له على وقفته الأصيلة مع الدولة.


وبدأت المبادرة  تستهدف  تطوير 16 قرية و37 تابع من العزب والنجوع، والتي بدأت المبادرة الرئاسية في العمل عليها ضمن 1500 قرية، تشملها المبادرة على مستوى الجمهورية.


نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد قرى حياة كريمة بالقنطرة شرق


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (2)


مجمع الخدمات الحكومية بقرية الأبطال


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (3)


نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد قرى حياة كريمة بالقنطرة شرق


 


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (4)


نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد الوحدة الصحية بقرية الأبطال


 


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (5)


 


جانب من أعمال التطوير

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (6)


نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد قرى حياة كريمة بالقنطرة شرق


 


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (7)


نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد قرى حياة كريمة بالقنطرة شرق


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (9)


مجمع الخدمات الحكومية بقرية الأبطال


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (10)


نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد قرى حياة كريمة بالقنطرة شرق


 

تطوير قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (11)


نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الأبطال


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

طلاب جامعة القناة فى لقاء مفتوح غدا مع العالم المصرى الدكتور فاروق الباز

طلاب جامعة القناة فى لقاء مفتوح غدا مع العالم المصرى الدكتور فاروق الباز

يستضيف المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة قناة السويس الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *