ماذا يحتاج ليفربول للتأهل إلى دورى أبطال أوروبا على حساب ليستر سيتى؟


اقترب فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، من إنقاذ موسمه، وحسم المركز الرابع لضمان حجز مقعد فى بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الكروى المقبل 2021 / 2022، قبل جولة واحدة على نهاية منافسات الدورى الانجليزي الممتاز البريميرليج، وبعد الفوزعلى مضيفه بيرنلي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “تيرف مور” ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.


 


ليفربول 


وصعد فريق ليفربول للمركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج، بعد الفوز الثمين على مضيفه بيرنلي، بنتيجة 3-0، حيث ارتفع رصيد ليفربول إلى 66 نقطة، ويحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 4 أهداف عن ليستر سيتي الخامس، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.  


 


ويترقب الملايين من عشاق الكرة الإنجليزية الخامسة مساء الأحد المقبل 23 مايو، حيث تنطلق منافسات الجولة الأخيرة فى توقيت واحد، وسيلتقي ليفربول في الجولة الأخيرة مع كريستال بالاس، فيما سيواجه ليستر سيتي نظيره توتنهام هوتسبير، في صراع حسم التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


ويستضيف ليفربول الرابع برصيد 66 نقطة في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي نظيره كريستال بالاس، فيما سيواجه ليستر سيتي الخامس والمتأخر بفارق 4 أهداف عن ليفربول ضيفه توتنهام هوتسبير، في حين سيواجه تشيلسي الثالث برصيد 67 نقطة مستضيفه  أستون فيلا، وجميعها فى الخامسة مساء الأحد في صراع حسم التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وبات أمام ليفربول فرصة ذهبية لحسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث إن الفوز على كريستال بالاس بأي نتيجة سيضمن صعوده، دون النظر لنتائج تشيلسي وليستر سيتي، خاصة أنه يتفوق بفارق الأهداف مع فريق الثعالب بأربعة أهداف، ومن الصعب للغاية، أن يفوز ليستر سيتي على توتنهام بخمسة أهداف في الجولة الأخيرة، حال انتصار ليفربول بهدف فقط أمام كريستال بالاس.


كما أن تعادل ليفربول سلبيا أو إيجابيا مع كريستال بلاس تزامنا مع تعادل ليستر سيتي مع توتنهام أيضا بأى نتيجة يضمن تأهله الريدز مباشرة، علاوة على أن خسارة ليفربول مع هزيمة ليستر سيتي يضمن كذلك تأهل رفقاء محمد صلاح مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا .


 


صراع محمد صلاح وهاري كين 


لم يتمكن النجم المصري محمد صلاح من الانفراد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بعد غيابه عن التهديف أمام بيرنلي، ليستمر في مشاركة النجم هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير في احتلال الصدارة، بعد غياب كين هو الآخر عن التهديف في خسارة السبيرز أمام أستون فيلا 2-1، قبل جولة واحدة من النهاية برصيد 22 هدف لكل منهما.


وستكون مهمة محمد صلاح في الجولة الأخيرة أمام كريستال بالاس سهلة مقارنة بهاري كين، الذي سيلتقي فريقه أمام ليستر سيتي الباحث عن الفوز على أمل تعثر أحد فريقي ليفربول أو تشيلسي من أجل التأهل لدوري الأبطال.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*