فيفا يحتفل بـ 16 عاما على فوز ليفربول بدورى أبطال أوروبا على حساب ميلان.. صور

فيفا يحتفل بـ 16 عاما على فوز ليفربول بدورى أبطال أوروبا على حساب ميلان.. صور


احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بمرور 16 عاما، على تتويج نادى ليفربول الإنجليزى، بالبطولة الخامسة لبطولة دورى أبطال أوروبا، عام 2005، على حساب نظيره اى سى ميلان الإيطالى.


ليفربول


ونشر حساب فيفا، عبر تويتر، صورا من مراسم تتويج الريدز بالبطولة، 🗓 فى مثل هذا اليوم من عام 2005 توج ليفربول علم إنجلترا بلقبه الـرمز رقم 5 فى دورى أبطال أوروبا جائزةعلم الاتحاد الأوروبى بركلات الترجيح فى لقاء مثير أمام إى سى ميلان”.

Capture
 


وأقيمت المباراة النهائية بين ليفربول وميلان، يوم 25 مايو 2005، وهى النسخة رقم 50 من بطولة دورى أبطال أوروبا لأندية كرة القدم التى ينظمها الإتحاد الأوروبى لكرة القدم.

E2PhFstX0A4WX1S
 


وفاز ليفربول، بالبطولة بعد تغلبه على نادى إيه سى ميلان فى المباراة النهائية، انتهى الشوط الأول بتقدم الميلان بثلاثية نظيفة، سجلها مالدينى، كرسبو هدفين، لكن فى الشوط الثانى تمكن ليفربول من تسجيل ثلاث أهداف فى عشر دقائق فقط سجلها كل من جيرارد، سميتشر، ألونسو وفى الأشواط الإضافية تالق حارس ليفربول دوديك ويمنع الميلان من هدفين محقققين 100% ليحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية وتنتهى لصالح الريدز 4/2.

E2PhHHTXsAwqidZ
 


وتألق الحارس دوديك، ونجح فى التصدى لركلتين ترجيح، ليمنح ليفربول اللقب للمرة الخامسة فى النهائى، الذى أقيم على ملعب أتاتورك الأولمبى فى أسطنبول فى تركيا واشتهرت هذه المباراة باسم ملحمة إسطنبول.

E2PhJUTXsAEfT2W
 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

9 إقالات فى الدوري الإيطالي موسم 2023-2024.. إنفوجراف

9 إقالات فى الدوري الإيطالي موسم 2023-2024.. إنفوجراف

شهدت منافسات بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024، على عدد من الإقالات للمدربين خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *