صدر حديثا.. “شجاعة أن تكون غير محبوب” كتاب جديد عن المركز الثقافى العربى


صدر حديثا عن المركز الثقافى العربى، الترجمة العربية لكتاب بعنوان “شجاعةُ أن تكون غير محبوب” من تأليف إيشيرو كيشيمى وفوميتاكى كوجا، وترجمة مصطفى الورياجلى، وهو كتاب فى علم التنمية البشرية، عن كيفية تعامل الإنسان فى حياته بغض النظر عن رأى الناس فيه، وليكون قادرا على النجاح فلابد من الشجاعة.


 


ويقول الناشر فى مقدمته: تحت عنوان مستفز يسير فى الاتجاه المعاكس لكل ما تعلّمناه منذ طفولتنا، يشرح لنا هذا الكتاب القيم، اليسير الفهم والعميق المضمون، كيف نحرر القوة الموجودة فينا لنصير الشخص الذى نتمنى أن نكونه، وذلك من دون الالتفات إلى نظرة الآخرين ولا الانشغال باستحسانهم.


 


شجاعة أن تكون شخص غير محبوب


 


يعرض الكاتبان استنادا إلى نظريات ألفرد أدلر وفلسفته حول الشجاعة، حواراً منيراً بين فيلسوف وشاب، يشرح فيه الفيلسوف لتلميذه كيف أن كل واحد منا قادر على تقرير حياته، دون أن تعوقه تجارب الماضى وتطلُّعات الآخرين. إنها طريقةُ تفكير تحررنا بعمق، وتسمح لنا بتكوين شجاعة أن نتغير وأن نتجاهل الحدود التى نفرضها على أنفسنا نحن والمحيطون بنا.


 


نجح هذا الكتاب الرائع، الذى فرض نفسه ظاهرةً فى المكتبات، فى تغيير حياة الملايين من القراء، لعلّك تكون واحداً منهم!


ومن أجواء الكتاب: “ليس المهمُّ ما زُوِّدْنا به عند الولادة، إنما المهمُّ كيفية استعمالنا لهذا الزّاد”، “إنَّ معاناتك فى الحياة لا يمكن أن تُنْسَبَ إلى ماضيكَ أو إلى بيئتكَ. ولا لأنَّكَ تفتقر إلى القدرة، بل لأنَّكَ تفتقر إلى الشجاعة. يمكن أن أقول إنكَ تفتقر إلى شجاعة أن تكون سعيداً… أنتَ لا تملكُ الشجاعةَ الكافيةَ لتُغَيِّرَ أسلوبَ حياتِكَ. فمن الأسهل الاحتفاظُ بالأشياء كما هى الآن، على الرغم من أنَّ ذلك لا يخلو من شكوى ولا من قيود”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*