سامح فايز: فوزى بجائزة ساويرس اعتراف بما يقدمه الكتاب وقيمة معنوية كبيرة

سامح فايز: فوزى بجائزة ساويرس اعتراف بما يقدمه الكتاب وقيمة معنوية كبيرة


عبر الكاتب الصحفى سامح فايز، عن سعادته بفوز كتابه “حكايات عن القراءة” الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2021، فرع النقد، مشيرا إلى أن الفوز له قيمة شخصية ومعنوية كبيرة بالنسبة له ومحفز على استكمال ما بدائه في الكتاب.


وأضاف “فايز” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن الفوز بجائزة كبيرة مثل جائزة ساويرس فرع النقد في حد ذاته قيمة كبيرة على المستويين الشخصى والمهنى، واعتراف بالمشروع والجهد الكبير الذى بدأته في الكتاب، رغم رفض فكرته في البداية.


وأوضح الكاتب الصحفى سامح فايز أن مشروع الكتاب واجه رفضا كبيرا عند نشره فى مقالات بجريدة “القاهرة” الثقافية منذ عدة سنوات، وقلل عدد من النقاد والكتاب بالاوساط الثقافية من البيانات والإحصاءات الواردة فيه، لكن بعد 5 سنوات استطاعت أن أنشر الكتاب وأن يفوز بالجائزة رغم كل الهجوم والرفض الذى قوبل به في البداية.


ولفت “فايز” إلى أن الفوز اعتراف على الأقل بأن ما قدمه الكتاب مشروع حقيقى، ويساعدنى على استكمال ما بدأته عند الشروع في كتابة هذا العمل، لأن هناك عدة تساؤلات أخرى هامة داخل الوسط الثقافي مهتم بالإجابة عنها مثل رأس المال الثقافي والتأثيرات الخارجية على الوسط الثقافي.


يشار إلى جائزة ساويرس الثقافة أعلنت الفائز بجائزة أفضل عمل فى مجال النقد الأدبى، حيث فاز بها مناصفة كل من الكاتب سامح فايز عن كتاب “حكايات عن القراءة” الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، الدكتور/ عبد الناصر هلال عن كتاب ” الالتفات البصرى – من النص الى الخطاب” الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

التلسكوب الصينى العملاق "فاست" يكتشف أكثر من 900 نجم نابض جديد

التلسكوب الصينى العملاق “فاست” يكتشف أكثر من 900 نجم نابض جديد

حدد التلسكوب الراديوي الكروي الصيني “فاست” ذو الفتحة البالغ قطرها خمسمائة متر، وهو أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *