بوتين: روسيا هي الوحيدة التي تنقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا

بوتين: روسيا هي الوحيدة التي تنقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده هي الدولة الوحيدة، التي تنقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” إلى دول أخرى. 


 


وقال بوتين – خلال اجتماع المجلس الاقتصادي الأعلى للاتحاد الاقتصادي الأوراسي عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” اليوم الجمعة “إن روسيا هي الدولة الوحيدة، التي تنقل تقنيات إنتاج اللقاحات”.. مشيرا إلى أنه يجري النظر حاليا في إمكانية نشر مثل هذه التقنيات في أرمينيا وقرغيزستان. 


 


يُذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يضم كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان. 


 


يُشار إلى أن لدى روسيا ثلاثة لقاحات ضد فيروس “كورونا”، وهي “سبوتنيك V” من مركز أبحاث جاماليا، و”أبيفاك كورونا”، و”كوفيفاك”.. ويعد لقاح “سبوتنيك V” الروسي هو أول لقاح تم تطويره على مستوى العالم ضد فيروس “كورونا”، حيث ذكرت مجلة “لانسينت” الطبية الشهيرة أن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لهذا اللقاح الروسي أظهرت أن فعاليته تزيد على 90%، وتم تسجيل هذا اللقاح حتى الآن في أكثر من 60 دولة في العالم، فيما تلقى الجرعتين الأولى والثانية منه حتى الآن في روسيا ملايين المواطنين في إطار حملة تطعيم مجانية، وبجانب هذه اللقاحات الثلاثة، بدأت روسيا في تسجيل لقاح رابع باسم “سبوتنيك لايت”، وهو يتكون من جرعة واحدة فقط.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: العمليات العسكرية فى رفح قد تؤدى إلى "مذبحة"

البيت الأبيض: إسرائيل تراعي المخاوف الأمريكية بشأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

أعلن البيت الأبيض، أن إسرائيل توافق على الأخذ في الاعتبار المخاوف الأمريكية بشأن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *