الشرطة البلجيكية تواصل ملاحقة الجندى"رامبو" المدجج بالسلاح.. فيديو

الشرطة البلجيكية تواصل ملاحقة الجندى”رامبو” المدجج بالسلاح.. فيديو


قامت الشرطة البلجيكية بتمشيط حديقة هوج كيمبين الوطنية بحثا عن الجندى المارق “رامبو” ، حيث جابت قوات الأمن المدعومة بعناصر من الجيش الحديقة بحثا عن الجندى المسلح الهارب، بحسب “روسيا اليوم” .


وتبحث القوات البلجيكية عن الجندى الذى يشتبه فى أنه يمينى متطرف، وفُقد بعد سرقة أسلحة من قاعدة عسكرية وتهديدات طالت شخصيات عامة.


وانتشر نحو 300 من أفراد الشرطة والجيش فى مطاردة يورجن كونينجز، الذى يبلغ من العمر 46 عاما بعد العثور على سيارته المهجورة فى المنطقة القريبة من الحدود الهولندية مساء الأربعاء وبداخلها أربع قاذفات صواريخ.


 


وقال المتحدث باسم المدعى العام الفدرالى إريك فان دويز إن “البحث استمر طوال الليل“.


وحذر فان دويز من أن كونينجز يظل خطيرا على الأرجح بعد أن اشتبه فى أنه سرق أسلحة من قاعدة عسكرية كان يعمل فيها كمدرب.


 


وهيمنت المطاردة على عناوين الصحف فى البلاد، حيث وصفته إحدى الصحف الشعبية بأنه “رامبو البلجيكي” على خلفية فيلم “رامبو” المثير فى ثمانينيات القرن الماضى الذى قام ببطولته الممثل الأمريكى سيلفستر ستالون.


 


وقالت السلطات فى وقت سابق إنها اكتشفت رسالة تركها الجندى “الهارب” تتضمن تهديدات للدولة وشخصيات عامة، ومن بين الأشخاص الذين هددهم كونينجز، مارك فان رانست، عالم الفيروسات الرائد الذى أصبح هدفا لمنظرى المؤامرة والمشككين فى “كوفيد-19” واليمين الفلمنكى المتطرف فى بلجيكا خلال أزمة فيروس كورونا.


 


وكونينجز، الذى يصف ملفه الشخصى على “تويتر” نفسه بأنه “جندى فى سلاح الجو البلجيكى من هواة اللياقة البدنية وكمال الأجسام والملاكمة”، وورد بالفعل فى قائمة المتطرفين الذين تراقبهم وكالة مكافحة الإرهاب البلجيكية.


 


وقال مسؤولون إنه كان واحدا من حوالى 30 عسكريا بلجيكيا معروفين بتعاطفهم مع المتطرفين، لكنه ظل فى الخدمة الفعلية، حيث قام بتدريب القوات البلجيكية قبل نشرها فى مهام خارجية.


 


وصرح رئيس الوزراء ألكسندر دى كرو بأنه “من غير المقبول” السماح للهارب بالوصول إلى الأسلحة فى المنشأة العسكرية، وقال وزير الدفاع لوديفين ديدوندر إنه سيتم فتح تحقيق.



 




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الأردن: الاحتلال يستخدم تجويع الفلسطينيين كسلاح ويعرقل وصول المساعدات

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى، أيمن الصفدى، أن غزة تتضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *