الجناح المصرى فى بينالى فينيسا جاهز لاستقبال الجمهور.. صور


اختتم الجناح المصرى فى بينالى فينيسيا بدورته الـ 17 الذى فتح أبوابه رسميا مس 19 مايو، استعداداته لاستقبال الجمهور، حيث يفتح أبوابه للجمهور يوم السبت المقبل 22 مايو، وتشارك مصر بجناح خاص مميز يأتى مشروعه فى هذه الدورة تحت عنوان “الفتات المبارك.. رسالة من بائعة الخبز”، ويتكون الفريق المصرى من لدكتور مصطفى ربيع، والمهندس عمرو علام، والمهندس محمد رياض الحلبى، والمصور محمد الحصرى.


 


واستطاع الفريق من خلال المشروع توضيح كيفية إعاشة الإنسان من مختلف الطبقات فى تكامل دون تفرقه بينهم، حيث تحمل هذه الدورة فكرة تصميم وتنفيذ مشروع معمارى يحقق موضوع المعرض وهو How will we live together لدورة 2020 والتى تم تأجيلها لعام 2021، نظرًا لانتشار فيروس كورونا.


 


ويستمر البينالى حتى نوفمبر من نفس العام، ويعتبر بينالى فينيسيا حدثا دوليا تشارك فيه الدول من مختلف أنحاء العالم، ومصر هى الدولة العربية الوحيدة التى لها جناح دائم فى البينالي، كما أن مصر شاركت فى العديد من الدورات، والتى نال فيها مشروع “بيكيا “الذى أهلته مسابقة التنسيق الحضارى للاشتراك فى المسابقة الدورة الماضية بشهادة تقدير، وشارك بعدها فى العديد من المسابقات الدولية الأخرى.


 


وتمنح جوائز البينالى شهرة وجدارة دولية للحاصلين عليها ما ينعكس على الفائزين والدول التى يمثلونها، وتعد مصر من أوائل الدول العربية والأفريقية التى شاركت فى البينالى.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*