أكثر من 250 ناشرًا من خارج مصر.. اعرف تفاصيل المشاركة الأجنبية بمعرض الكتاب

أيام وتنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”.


 


هناك زيادة فى أعداد الناشرين العرب، وقد بلغت المشاركات حتى الآن أكثر من 250 ناشرا، بالإضافة إلى التوكيلات والهيئات والأجنحة الرسمية من أغلب الدول العربية، ومنها الإمارات والجزائر والبحرين وسلطنة عمان وليبيا، والسعودية والكويت، والبحرين، المغرب، هذا بالإضافة إلى الدول الأجنبية والأفريقية ومنها موريتانيا والصومال. 


 


كما يشهد المعرض مشاركة للناشرين اليونانيين باعتبارها دولة ضيف الشرف وسيخصص جناح كبير لليونان، وللتعريف بالثقافة اليونانية مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص قسم خاص للكتب المتخصصة مثل الكتاب الجامعى ودور النشر المتخصصة فى الكتب القانونية والهندسية، هذا بالإضافة إلى المكان الخاص بالكتب التعليمية والمدرسية. 


 


وتشهد الدورة الـ53 من إطلاق خدمات جديدة على المنصة الرقمية للمعرض من أهمها توصيل الكتاب للمنازل، وسيتم تفعيلها بالتعاون مع هيئة البريد، مشيرة إلى أن الخدمات ستمتد إلى جميع دور النشر المشاركة في المعرض وتغطى كل محافظات مصر، وستكون بمقابل بسيط، والخدمة سيتم تعميمها على جميع المحافظات، لأول مرة من نوعها في مصر، بالتعاون مع هيئة البريد، ويمكن لأي قارئ حالت ظروفه بينه وبين الحضور إلى معرض الكتاب، أن يطلب أحد الكتب عن طريق الشحن، على أن يدفع أجرا رمزيا تكلفة الشحن.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*