ميلان يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات

ميلان يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات

[ad_1]


عاد ميلان إلى منافسات دوري أبطال أوروبا من جديد بعد غياب دام 7 سنوات، عقب فوزه الثمين على أتالانتا، مساء الأحد على أرضه بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم 2020 / 2021.


ورفع ميلان رصيده إلى 79 نقطة، لينهي البطولة بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 78 نقطة بالمركز الثالث.


وكانت آخر مشاركة لفريق ميلان في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المديرين الفنيين سيدورف وفيليبو انزاجي موسم 2013 / 2014.


ونجح وقتها الفريق في بلوغ دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا إلا أنه خرج من نفس الدور على يد أتلتيكو مدريد بنتيجة 5 – 1 فى مجموع لقاءي الذهاب والإياب.


ويعتبر التأهل الروسونيرى إلى دوري أبطال أوروبا الأول في عهد الملاك الجدد، بعد تسليم إدارة النادي من المالك السابق بيرلسكوني.


وكانت مجموعة من الملاك الصينيين قد استحوذوا عليه قبل الانتقال في 10 يوليو 2018، إلى شركة “إيليوت ماندجمنت” الأمريكية التي أعلنت عن سيطرتها على ملكية النادي، بعدما قصّر المالكون الجدد في دفع التزاماتهم لصندوق الاستثمار الأمريكي.


أتالانتا ضد ميلان 


سجل الإيفواري فرانك كيسي هدف ميلان في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد تعرض ثيو هيرنانديز للعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو.


وأضاف كيسي الهدف الثاني أيضا من ركلة جزاء أخرى في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليرفع رصيده إلى 13 هدف هذا الموسم.


وبات كيسي هو أول لاعب من ميلان يسجل +10 أهداف من ركلات جزاء في موسم من الدوري الإيطالي منذ النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في موسم 2011/12، وتعرض الهولندي مارتن دي رون لاعب أتالانتا للطرد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء لحصوله على إنذارين.


بتلك النتيجة ينهي ميلان الدوري الإيطالي في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 79 نقطة، بينما أنهى أتالانتا الموسم في المركز الثالث برصيد 78 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن يوفنتوس صاحب المركز الرابع الذي تخطى بولونيا برباعية وتأهل أيضا لدوري الأبطال.

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

[ad_1] تفوق منتخب المغرب على نظيره الزامبي، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من المواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *