“محلية النواب”: اجتماع موسع لمناقشة تطوير النقل بالقاهرة والإسكندرية فى 5 سنوات


قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا موسعا بحضور هيئتي النقل العام بالقاهرة والاسكندرية، للوقوف على الرؤية المستقبلية للتطوير لمدة 5 سنوات، فضلا عن الحديث عن سبل وآليات خفض المديونية مقابل زيادة الإيرادات، وكذا كيفية خفض الدعم الموجه إليها من الدولة لاسيما وأنهما هيئات اقتصادية.


 


 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع موازنة هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية للعام المالى الجديد 2021/ 2022.


 


وأضاف السجينى: “لم تتحدث أى من هيئتي النقل العام بالقاهرة والاسكندرية، وهما يندرجان ضمن الهيئات الاقتصادية، التي يجب أن تحقق أرباح، عن آلياتها لخفض بند الإعانة الذى تحصل عليه من الدولة”.


 

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (2)


 


وعاد النائب أحمد السجيني ليؤكد مجددا على أهمية إدارة العنصر البشري وتوظيفه بشكل فاعل، مشيراً إلى أن مشكلة الهيئات الاقتصادية ليست في طبيعة النشاط، لأن معظمها قطاعات حيوية بالفعل، إنما الإشكالية تكمن فى آلية عمل القائمين عليها، فضلا عن البيروقراطية.   


 


وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على أهمية إيفاد اللجنة البرلمانية ببيان مالي تحليلي يتضمن الوفورات التي حققتها هيئة النقل العام بالإسكندرية، بشكل مُدقق رسمي.


 

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (3)


 


وكان رئيس محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، قد أعلن عن بدء تفعيل المرحلة الأولي من منظومة التذكرة الإلكترونية خلال شهرين، وذلك بحيث تخرج التذكرة من خلال ماكينة بحوزة المُحصل، تتضمن كافة تفاصيل الرحلة، علي أن تكون المرحلة الثانية فور انتظام المنظومة واعتياد المواطنين عليها، وصولا للمرحلة الثالثة، التي تستهدف أن يكون الحجز عبر “ابلكيشن” بالهاتف المحمول، الأمر الذي اثني عليه أعضاء اللجنة.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*