رسميا.. مبابي يحصد جائزة هداف الدوري الفرنسي برصيد 27 هدفا

رسميا.. مبابي يحصد جائزة هداف الدوري الفرنسي برصيد 27 هدفا

[ad_1]


حصد النجم الفرنسي كيليان مبابي جائزة هداف الدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي برصيد 27 هدفا، كان آخرها اليوم في فوز فريقه باريس سان جيرمان في الجولة الأخيرة على مضيفه ستاد بريست بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب “فرانسيس جنيه يلي” ضمن مباريات الجولة الـ38 ، حيث نجح في تسجيل هدفا.


وتفوق مبابي بفارق مريح على ممفيس ديباي نجم ليون صاحب الـ20 هدفا، ووسام بن يدر مهاجم موناكو صاحب الـ20 هدفا أيضا، فيما يأتي من خلفهم 4 لاعبين سجلوا 16 هدفا، هُم: بوراك يلماز نجم ليل، وجايتان لابورد لاعب مونبلييه، وكيفن فولاند مهاجم موناكو، ولودوفيك أجوركي لاعب ستراسبورج.


فيما تصدر ديباي قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بواقع 12 تمريرة حاسمة، وجاء من بعده ديميتري باييت صانع ألعاب مارسيليا، وزين الدين فرحات لاعب نيم، برصيد 10 تمريرات حاسمة.

باريس يخسر لقب الدوري الفرنسي


وخسر باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي في الجولة الأخيرة رغم فوزه على مضيفه ستاد بريست بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب “فرانسيس جنيه يلي” ضمن مباريات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر منافسات بطولة الدوري الفرنسي للموسم الجاري 2020 / 2021.


جاء الهدف الأول في الدقيقة 37 عبر اللاعب رومان بالخطأ في مرماه، وأهدر نيمار داسيلفا ركلة جزاء للبياسجي في الدقيقة 19.


وفي الشوط الثاني، أضاف النجم المتألق كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 71، لتنتهي المباراة بفوز فريق العاصمة الفرنسية 2-0 .


وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمى: نافاس/ الدفاع: داجبا، كيمبميبي، ماركينيوس، دانيلو/الوسط: هيريرا، دانيلو، رافينيا/ الهجوم: دي ماريا، مبابي، نيمار.


ورغم الفوز إلا أن منافسه المتصدر ليل نجح هو الآخر في تحقيق الفوز على آنجيه 2-1، ليخطف لقب الدوري الفرنسي برصيد 83 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف باريس سان جيرمان برصيد 82 نقطة.


ونجح ماوريسيو بوتشيتينو في التتويج بأول ألقابه المحلية مع باريس سان جيرمان، عقب انتزاع بطولة كأس فرنسا بالفوز على موناكو بهدفين نظيفين في النهائي.

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

[ad_1] تفوق منتخب المغرب على نظيره الزامبي، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من المواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *