رابطة العالم الإسلامي تطالب بالحفاظ على المقدسات الفلسطينية وتجنب إخلاء حي الشيخ جراح

رابطة العالم الإسلامي تطالب بالحفاظ على المقدسات الفلسطينية وتجنب إخلاء حي الشيخ جراح

[ad_1]


باسم مجالس ومجامع وهيئات رابطة العالم الإسلامي، رحبت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، بإعلان وقف إطلاق النار غير المشروط في غزة، وحث على المسارعة ببذل المزيد من الجهود لمعالجة حقوق الشعب الفلسطيني.


 


وقال بيان رسمي: إن الرابطة تابعت باهتمام بالغ التداعيات المؤلمة لإطلاق النار وما نتج عنها من فواجع أكدت على فشل منطق القوة والارتجال في زمن أدرك أنهما الخيار الخاسر.

 


وأشار بيان الرابطة الصادر عن معالي أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى بأن الرابطة تشدد على ضرورة الحفاظ على الأماكن المقدسة في فلسطين وتجنب أي عمليات إخلاء أو استفزاز للسكان الفلسطينيين منعا لأي تداع آخر.


 


وأكدت الرابطة، على أهمية ترسيخ المبادئ الأساسية لتحقيق السلام العادل والشامل للقضية، وذلك عبر طاولة المفاوضات والحوار الإيجابي والفاعل وصولا لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.


 


وختم البيان تصريحه بأن الرابطة تثمن الجهود المبذولة عربيا ودوليا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما ثمن البيان مواصلة المملكة العربية السعودية “من منطق ثقلها العربي والإسلامي ومسئوليتها التاريخية المستحقة” مساعيها الحثيثة لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نتنياهو: لن نفوت أى فرصة لتحرير المحتجزين والضغط العسكري مستمر حتى النصر

“قائمة العار” الأممية لقاتلى الأطفال ومهاجمى المدارس بعد إضافة إسرائيل

[ad_1] بعد إدراج الأمم المتحدة إسرائيل على قائمة العارعلى خلفية الحرب الدائرة فى قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *