وزير خارجية روسيا يدعو لمنع التمييز عند فتح حدود الاتحاد الأوروبى أمام "جوازات كوفيد"

المفوضية الأوروبية: 2.1 مليار يورو لدعم البنية التحتية للاتصالات المتنقلة بألمانيا


وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بموجب قواعد مساعدات الدولة في الاتحاد الأوروبي، على خطة مساعدات ألمانية بقيمة 2.1 مليار يورو، لدعم النشر والتشغيل والوصول إلى البنية التحتية المتنقلة عالية الأداء في المناطق التي تخدم شبكات 2G وما دونها.

وقالت نائبة رئيس المفوضية والمسؤولة عن سياسة المنافسة، مارجريت فيستاجر – في بيان للمفوضية اليوم – “إن هذه الخطة، التي تبلغ قيمتها 2.1 مليار يورو، ستمكن من توفير خدمات متنقلة عالية الأداء للمواطنين، وستحقق سعة كبيرة لشبكة الهاتف المحمول وتساعد في توفيرها في المناطق الأكثر احتياجا حاليًا في ألمانيا”.

وتابعت “سيحصل جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول على حق الوصول إلى البنية التحتية على قدم المساواة، وبالتالي فإن الخطة ستعزز المنافسة لصالح المستهلكين، وسوف تسد الفجوة الرقمية وتحد من أوجه عدم المساواة وتضمن الاتصال السلس .. لقد عملنا عن كثب مع السلطات الألمانية لتمكين تحويل الأموال العامة إلى المناطق التي هي في أمس الحاجة إلى اتصال أفضل، بما يتماشى مع طموح الاتحاد الأوروبي لتحقيق اتصال بيانات وصوت محمول فعال في كل مكان في أوروبا”.

وستدعم هذه الخطة توفير خدمات الهاتف المحمول عالية الأداء القائمة على تقنية Long Term Evolution (LTE – معيار اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الرابع) وأجيال تكنولوجيا شبكات الهاتف المحمول الأحدث، بما في ذلك 5G، والتي ستتيح اتصالات الإنترنت عالية السرعة.

واعتبرت المفوضية أن هذا الإجراء سيؤدي إلى تغيير تدريجي من حيث توفير خدمات الهاتف المحمول في المناطق المستهدفة، واحترام مبدأ الحياد التكنولوجي والوصول العادل والمفتوح وغير التمييزي إلى الهاتف المحمول السلبي المدعوم، وسيتم ضمان البنية التحتية.

على هذا الأساس، خلصت المفوضية إلى أن هذه الخطة تتماشى مع قواعد مساعدات الدولة في الاتحاد الأوروبي، وتساهم في الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي كما أنها ستساعد في تقليل أهمية عدم المساواة والفجوة الرقمية في ألمانيا.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أبو الغيط: استدامة التنمية أولوية قصوى للجامعة العربية

أبو الغيط يؤكد حرص الجامعة العربية على تحقيق وقف إطلاق النار فى غزة

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *