الكرملين: سنعلن قريبا قرارنا بشأن لقاء بوتين وبايدن

الكرملين: سنعلن قريبا قرارنا بشأن لقاء بوتين وبايدن


قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميتري بيسكوف إن الرئاسة الروسية ستعلن قريبا قرارها بشأن لقاء محتمل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.


 


وأضاف بيسكوف، في تصريحات صحفية، نقلتها قناة روسيا اليوم الإخبارية، الثلاثاء “سأمتنع في المرحلة الحالية عن أي تعليقات حول هذا الموضوع، وسنصدر إعلانا بهذا الشأن عما قريب”.


 


وكان المكتب الإعلامي لمجلس الأمن الروسي أفاد أمس الإثنين بأن اللقاء الذي أجراه سكرتير المجلس باتروشيف مع مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي ساليفان كان مهما في طريق التحضير لعقد القمة الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن الموعد والمكان سيتم الإعلان عنهما في وقت لاحق.


 


ففي السياق ذاته، قال بيسكوف إن الكرملين يعتقد أنه لا بديل عن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة، في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية.


 


وأضاف بيسكوف أن مبادرة الرئيس بوتين، كانت موجهة إلى جميع الدول، وفيها دار الحديث عن عدم وجود البديل للتعاون في مجال الأمن المعلوماتي ومكافحة الجريمة السيبرانية”.


 


وتابع “بدون هذا التعاون، سيكون من المستحيل بالنسبة لنا التخلص من التهديدات، وتقليل خطر القراصنة، الذين يزعم خصومنا بانتمائهم إلى الدولة الروسية، لذلك، هذا التعاون مهم للغاية”.


 


وأفاد المكتب الصحفي لمجلس الأمن الروسي أمس، بأن نيكولاي باتروشيف أمين المجلس، التقى مع نظيره الأمريكي جاكوب سوليفان، وأصبح هذا اللقاء مرحلة مهمة في التحضير للقمة الروسية – الأمريكية.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

بن غفير يطالب بمنع مواطنى الضفة الغربية والقدس من دخول الأقصى خلال شهر رمضان

وزير مالية إسرائيل يطالب بإغلاق محاور ونصب حواجز وتوسيع المستوطنات

افاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بأن بن غفير يربط بين خضوع مجلس الحرب الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *