الجارديان: العزوف عن تلقى لقاح كورونا ربما يقود هونج كونج للتخلص من ملايين الجرعات

الجارديان: العزوف عن تلقى لقاح كورونا ربما يقود هونج كونج للتخلص من ملايين الجرعات

[ad_1]


كشف تقرير بريطانى أن هونج كونج ربما تتخلص قريبا من الملايين من جرعات لقاح كوفيد-19، نظرا لعدم تناول عدد كاف من الناس لهذا اللقاح قبل انتهاء فترة صلاحيته، قائلاً إنه “ليس أمرا صائبا” بينما تتدافع الدول الأخرى للحصول على تلك اللقاحات.


 


وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية -فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، إلى أن هونج كونج التى يبلغ عدد سكانها 7.5 مليون نسمة اشترت جرعات كافية من لقاحي فايزر-بيونتيك وسينوفاك الصيني لتطعيم جميع سكانها ولكن حتى الآن لم يتم منح سوى 2.1 مليون نسمة منذ بدء برنامج التطعيم في أواخر فبراير الماضى.


 


ونسبت الصحيفة إلى توماس تسانج -المراقب السابق لمركز حماية الصحة وعضو فريق عمل اللقاحات التابع للحكومة في هونج كونج- تحذيره من أنه توجد فرصة لثلاثة أشهر فقط لاستخدام الدفعة الأولى من لقاحات فايزر-بيونتيك المتوفرة، والتى يجب تخزينها في درجات حرارة منخفضة واستخدامها في غضون ستة أشهر.


 


وقال تسانج “لا يمكن استخدامها بعد تاريخ انتهاء الصلاحية وستتوقف مراكز التطعيم المجتمعية الخاصة بلقاح بيونتيك، وفقا للخطط الحالية بعد سبتمبر”.


 


ويأتى هذا فيما ألقى المراقبون باللوم على عوامل من بينها ما وصفوه عدم ثقة المجتمع فى حكومتى هونج كونج والصين ،والمعلومات المضللة والتضليل وعدم تعجل السلطات، ففي مارس تم تعليق طرح بيونتيك لمدة عشرة أيام تقريبا بعد اكتشاف تلف تعبئة وتغليف قوارير الأدوية التي تم إعطاؤها لأكثر من 150ألف شخص، فيما قال مسؤولو الصحة إنه لا توجد مخاطر على السلامة ولكن تم تعليق الطرح كإجراء احترازى.

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نتنياهو: لن نفوت أى فرصة لتحرير المحتجزين والضغط العسكري مستمر حتى النصر

“قائمة العار” الأممية لقاتلى الأطفال ومهاجمى المدارس بعد إضافة إسرائيل

[ad_1] بعد إدراج الأمم المتحدة إسرائيل على قائمة العارعلى خلفية الحرب الدائرة فى قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *