يوروكونترول تؤكد عدم عودة حركة الطيران فى أوروبا لمستوياتها الطبيعية قبل 2029

الاتحاد الأوروبي يزيد مساعداته الإنسانية لفلسطين لأكثر من 34 مليون يورو


قرر الاتحاد الأوروبي زيادة مساعداته الإنسانية للأشخاص الأكثر احتياجا في فلسطين بمقدار 8 ملايين يورو، ليصل مجموع المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد إلى 34.4 مليون يورو هذا العام. 


 


وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان أن هذا التمويل الإضافي سيخصص لدعم ضحايا أعمال العنف الأخيرة، وذلك في إطار المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي لعام 2021، والتي تستهدف حماية الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، وتوفير المساعدة المنقذة للحياة ودعم الكرامة الإنسانية.


 


ومن جهته، قال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش “بعد إعلان وقف إطلاق النار، أصبح الوصول العاجل للمساعدات الإنسانية أمرا حيويا الآن لتخفيف معاناة العديد من الضحايا الأبرياء.. ونشعر بالفزع إزاء وفاة العديد من الأطفال، بما في ذلك 11 طفلاً في غزة كانوا يستفيدون من برنامج رعاية الصدمات الذي يدعمه الاتحاد”.


 


وأضاف “يحافظ الاتحاد الأوروبي على دعم حاسم لبرامج الحماية والرعاية الصحية والتعليم والحصول على المياه الصالحة للشرب والمساعدات النقدية، ويصر الاتحاد على احترام القانون الإنساني الدولي، ولا يمكنه قبول تهجير المدنيين بالقوة أو هدم منازلهم ومدارسهم”.


 


ويشمل التمويل المعلن عنه اليوم 8 ملايين يورو كمساعدات طارئة، و200 ألف يورو لدعم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تقديم المساعدة الفورية من خلال خدمات الطوارئ الطبية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطينى: حملة الاحتلال ضد الأونروا هدفها تصفية قضية اللاجئين

وشدد عباس، خلال استقباله، بمقر الرئاسة في رام الله، المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *