ضوابط وإجراءات توفيق أوضاع الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الجديد

“اتصالات النواب” توافق على مشروع موازنة “القومى لتنظيم الاتصالات”


وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، على مشروع موازنة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للعام المالى 2021/022، وذلك بحضور المهندس أشرف حسنى محمود نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للشئون المالية والإدارية والسيد عزوز ومصطفى عثمان الشيخ المستشار المالى ومحمد محمد عبد الفتاح مدير عام كبار العملاء بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.


وقال النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات بعد استعراض مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الموازنة الخاصة بهم، إن ما حققه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يفوق التوقعات حيق حقق أعلى فائض فى تاريخه فى العام المالى المنقضى مما يدل على الجهود والخبرات الكبير للعاملين بالجهاز، لافتا إلى أن تنظيم الاتصالات وضع موازنة طموحة للعام المالى الجديد تحتاج الى مضاعفة الجهود من جميع العاملين.


وأضاف “بدوى”، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يضع حقوق المستخدمين فى قمة أولوياته ولم ينس ذوى الهمم، ويدعم جهود الدولة بقوة نحو تحقيق المجتمع الرقمى والشمول المالى قائلا: “الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات نموذج نتمنى تكراره فى مختلف القطاعات الخدمية بالدولة”.


وأوضح المهندس أشرف حسنى محمود، نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للشئون المالية والإدارية، خلال كملته فى الاجتماع، أن المبادرات التى أطلقها الجهاز تمثلت فى 16 مبادرة فى مقدمتها منح المستخدمين 30 ضعف رصيد المحمول دقائق ووحدات مجانية.


واتفق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مع مشغلى التليفون المحمول على منح المستخدمين 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى، فى إطار التيسير على المستخدمين للحصول على خدمات الاتصالات عن بُعد، وذلك فى إطار تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية من خلال تقديم عروض تحفيزية على خدمات المحمول المقدمة للمستخدمين.


وأشار إلى استمرار الجهاز فى التنسيق مع شركات المحمول لزيادة هذا النوع من العروض حتى وصلت إلى الحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، فضلا عن إتاحة 3000 دقيقة محمول و10 جيجابايت إنترنت للأطباء مجانا بمستشفيات العزل. 


ونوه حسنى محمود، إلى إتاحة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بالتنسيق مع شركات المحمول الأربع، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان 3000 دقيقة و10 جيجابايت لكافة شبكات المحمول شهريا مجانا لجميع الأطباء وأطقم التمريض والإداريين والعاملين بمستشفيات العزل الصحى لمصابى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهوري، وذلك فى إطار تسخير الإمكانيات اللازمة لدعم العاملين بالقطاع الصحى خلال فترة تأدية عملهم وتوفير خدمات اتصالات متميزة لهم.


ولفت محمود إلى إلزام الشركات المُرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيهاً وما فوقها، وذلك جاء حرصًا من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على تشجيع مستخدمى خدمات التليفون المحمول على التعامل بوسائل الدفع الالكترونية المتنوعة كالمحافظ الالكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية أو المواقع الالكترونية الخاصة بكل مقدم خدمة أو مواقع وتطبيقات الدفع الالكترونى المختلفة، كما شمل هذا الاجراء استمرار العمل بكافة فئات كروت الشحن الأخرى وكافه الوسائل الالكترونية المستخدمة فى شحن الرصيد.


كما أشار المسئول إلى منح المشتركين الجدد فى محافظ الهاتف المحمول الإلكترونية 2000 وحدة مجانية لاستخدامها كدقائق أو ميجابيتس، مع إتاحة العديد من العروض الترويجية للمستخدمين الحاليين لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية فى صورة وحدات مجانية أو إضافة رصيد فى المحفظة عند استخدام خدمات محافظ الهاتف المحمول الإلكترونية، فضلا عن موافقة الجهاز الجهاز على إطلاق تعريفات مخفضة على بعض التطبيقات التى تساعد على تيسير العمل عن بُعد.


ولفت مسئولو الجهاز أيضا إلى إطلاق عروض لتشجيع المستخدمين على استخدام الجيل الرابع 4G بحيث يستطيع المستخدم الحصول بحد أقصى على 2 جيجابايت مجانًا بدلًا من 1 جيجابايت سابقًا عند تحميل أو تحديث تطبيق الهواتف الذكية الخاصة بكل شركة محمول و الذى يًمكن المستخدم من الاستفادة بجميع خدمات الشركة.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

محافظ قنا يوافق علي مد فترة تجديد “الحضانات” 6 أشهر لحين توفيق أوضاعهم

وافق اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، على مد فترة التجديد للحضانات التى تعمل بترخيص مؤقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *