5 أيام والبحث مستمر للوصول لجثة محمد عزت.. غواصون من 4 محافظات يشاركون فى المهمة


حزن كبيرة وألم يعتصر القلوب خلال أعمال البحث عن الشاب محمد عزت ابن قرية ميت العطار التابعة لدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، والذى تعرض للغرق يوم الأحد الماضى بفرع دمياط بمنطقة كفر طحلة التابعة لذات المركز، فعلى الرغم من استمرار أعمال البحث على ما يزيد عن 5 أيام، بمشاركة قوات الإنقاذ النهرى، والغواصين المتخصصين المتطوعين من 4 محافظات مجاورة، ومراكب الصيادين بالقرية، إلا أنه لا جديد، فزادت هذه الحسرة والألم رحيل شقيقته الكبرى قبل أيام من رحيله هو الأخر ليصبح الألم وجع كبير على الأسرة.



البحث عن جثة شاب نزل للاستحمام ولم يعثر عليه


فعلى مدار 5 أيام متواصلة من أعمال البحث لم ييأس الأب، بأن يعثر على جثمان نجله، ليقوم بدفنه، حيث تقوم حاليا قوات الإنقاذ وفرق البحث الخاصة بمحافظة القليوبية، بمشاركة عشرات مراكب الصيد الأهالى بأعمال البحث للعثور على الجثمان، وكذلك لم ييأس أيضا أهل القرية والقرى المجاورة الذين يسعون لانتشال الجثمان لسرعة تشييعه لمثواه الأخير حتى تهدأ قلوبهم جراء هذا المصاب الأليم.

البحث-عن-جثة-شاب-نزل-للاستحمام-ولم-يعثر-عليه-(2)
البحث-عن-جثة-الشاب


قال عزت بلال، والد الشاب “محمد”، إنه يعيش بقرية ميت العطار بمركز بنها فى القليوبية، وأن ابنته توفت قبل أيام قليلة، وتلقى اتصالا هاتفيا يخبره بضرورة الحضور إلى قرية كفر طحلة المجاورة لقريته مسرعا، لأن نجله لقى مصرعه غرقا بمياه فرع دمياط.

الشاب-الغريق-(1)
الشاب-الغريق


وتابع والد الشاب الغريق لـ “اليوم السابع”، أنه توجه على الفور لموقع الحادث على أمل أن يكون ما سمعه مجرد كذب لكن ما وجده أدمى قلبه، حيث أكد له شهود العيان غرق نجله أثناء استحمامه ومجموعة من زملائه بمدرسة الشهيد جابر الثانوية بنين، ومنذ هذا الوقت وبدأت أعمال البحث عن جثمان الشهيد على امل العثور عليه حتى تهدأ قلوبهم، قائلا “نفسى أدفن ابنى ويرتاح قلبى، وربنا يصبرنى على فراقه هو وأخته اللى سبقته بأيام”.

البحث-عن-جثة-شاب-نزل-للاستحمام-ولم-يعثر-عليه-(3)
البحث-عن-جثة-الشاب


ومن ناحيته ناشد محمد حسام، ابن قرية ميت العطار، الجهات المعنية والغواصين المختصين والذين كانت لهم سابقة استخراج جثامين غرقى بمحافظات مصر سرعة المشاركة لانتشال جثمان محمد نظرا لصعوبة طبيعة المياه التى يتم البحث فيها، مؤكدا أن محمد كان يتميز بالسيرة الطيبة بين أفراد أسرته والقرية بالكامل، قائلا “هو من صغره وهو ابن موت عمره ما زعل حد والكل كان بيحبه ربنا يرحمه ونحتسبه عند الله من الشهداء”.

الشاب-الغريق-(2)
صورة الشاب-الغريق-


فيما طالب خال الشهيد محمد، سرعة مشاركة الغواصين المختصين، موضحا أنه يشارك الآن فى أعمال البحث عن الجثمان غواصين من 4 محافظات وهى “الشرقية والغربية والمنوفية والفيوم”، إلى جانب عدد من قوات الإنقاذ النهرى بالقيوبية، وعدد آخر من الصيادين بمراكب الصيد الخاصة بهم، قائلا: “كل اللى يتطلبه وبنتمناه من ربنا نعثر على الجثة وندفنه حتى ترتاح قلوبنا”.

الشاب-الغريق-(3)
الشاب-الغريق


وأوضح خال الضحية”، أن الألم يعتصر قلب والديه خاصة بعد الصدمة الكبيرة التى تعرضوا لها قبل أيام من رحيل “محمد، حيث رحلت شقيقته الكبرى صاحبة الـ 20 عاما، وهو ما يمثل صدمة كبيرة لأسرة كانت تعيش حياة هادئة، إلا أن هذا أمر الله ولا راد لقضاءه، “لكن كل أملنا هو استخراج الجثمان وتشييعه لمثواه الأخير، ومناشدتنا للغواصين المختصين، والذين نجحو فى استخراج جثماين غرقى مشابهة لحالة محمد نتمنى سرعة التطوع والانتقال لقرية كفر طحلة ببنها لسرعة انتشال الجثمان”.

الغواصين خلال أعمال البحث
الغواصين خلال أعمال البحث


كان قد تلقي اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاته مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بوجود غريق بمنطقة كفر طحلة دائرة مركز شرطة بنها.

القوات المشاركة بالبحث
القوات المشاركة بالبحث


علي الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهرى لمكان الواقعة وتتم منذ الأحد الماضي أعمال البحث عن الجثمان بمشاركة عدد من الغواصين، ومراكب الصيد الخاصة بالأهالي، كما جرى التنسيق مع قوات الإنقاذ النهرى بمحافظات مجاورة لتكثيف أعمال البحث عن الجثمان.

انتظار الأهالى أملين العثور على الجثمان
انتظار الأهالى أملين العثور على الجثمان


 

انتظار الأهالى على شاطئ فرع دمياط ببنها
انتظار الأهالى على شاطئ فرع دمياط ببنها


 

جانب من اعمال البحث
جانب من اعمال البحث


 

خلال أعمال البحث عن جثمان الشاب الغارق
خلال أعمال البحث عن جثمان الشاب الغارق


 

خلال أعمال البحث
خلال أعمال البحث


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*