رئيس مجلس النواب يحيل 8 اتفاقيات دولية إلى اللجنة التشريعية.. صور

4 مجالات يجوز فيها للمستثمر تخصيص نسبة من ربحه لإنشاء نظام تنمية مجتمعية


تنص المادة (15) من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017، على أنه يجوز للمستثمر تحقيقا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة، تخصيص نسبة من أرباحه السنوية لاستخدامها فى إنشاء نظام للتنمية المجتمعية، خارج مشروعه الاستثمارى، من خلال مشاركته فى كل المجالات الآتية أو بعضها:


 


1 – اتخاذ التدابير اللازمة لحماية البيئة وتحسينها.


 


2 – تقديم خدمات أو برامج فى مجالات الرعاية الصحية أو الاجتماعية أو الثقافية أو فى إحدى مجالات التنمية الأخرى.


 


3 – دعم التعليم الفنى أو تمويل البحوث والدراسات وحملات التوعية التى تستهدف تطوير الإنتاج وتحسينه بالاتفاق مع إحدى الجامعات أو مؤسسات البحث العلمى.


 


4 – التدريب والبحث العلمى.


 


ويعد ما ينفقه المستثمر من مبالغ فى إحدى المجالات المنصوص عليها فى الفقرة السابقة بما لا يجاوز نسبة (10%) من أرباحه السنوية الصافية من التكاليف والمصروفات واجبة الخصم وفقا لنص المادة (23) (بند 8) من قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.


 


ويجوز للوزير المختص بالتنسيق مع الوزارات المعنية إنشاء قائمة لأفضل المشروعات الاستثمارية التى تقوم بأنشطة تنمية مجتمعية سواء من الناحية الجغرافية أو القطاعية أو غيرها ويعلن عنه للرأى العام.


 


وفى جميع الأحوال يحظر استخدام المشروعات أو البرامج أو الخدمات المقدمة بنظام المسئولية المجتمعية لتحقيق أغراض سياسية أو حزبية أو دينية أو تنطوى على تمييز بين المواطنين، وتبين اللائحة التنفيذية للقانون ما يلزم من ضوابط وقواعد أخرى لتطبيق نظام المسئولية المجتمعية.


 


 


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

كيف تخفف شعورك بالحموضة فى رمضان؟ الصحة تجيب

بوابة الشكاوى الحكومية: صحة كفر الشيخ الأسرع فى خدمة المواطنين

حصلت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، على المركز الأول على مستوى الجمهورية، لتميز إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *