وكالة الفضاء الأوروبية تكشف عن خطط لبناء شبكة ملاحة واتصالات حول القمر

3طلاب يحصلون على دعوات حضور إطلاق مهمة أرتميس للقمر.. اعرف التفاصيل

سيحصل ثلاثة طلاب على فرصة لمشاهدة أول مهمة غير مأهولة من برنامج أرتميس، التي تنطلق إلى القمر بعد الفوز في مسابقة مقال حول رؤاهم لاستكشاف القمر تسمى مسابقة Moon Pod Essay، وجاءت المقالات المختارة مما يقرب من 14000 مشاركة تلقتها وكالة ناسا وFuture Engineers (منصة لتحديات الطلاب).


 


ووفقا لما ذكره موقع “space” الأمريكي، أجرى أكثر من 1000 متطوع عبر الإنترنت بما في ذلك المعلمين والمهنيين مراجعة الإدخالات الأولية وتصفية تلك المشاركات إلى 155 من المتأهلين لنصف النهائي في مارس. 


 


كما أنه بعد جولة اختيار أخرى وصل المتأهلين للتصفيات النهائية إلى تسعة طلاب، أجرى كل من المتأهلين للتصفيات النهائية مقابلات افتراضية مع أربعة حكام من ناسا اتخذوا القرار بشأن منح الجوائز.


 


قال مايك كينكيد، المدير المساعد لمكتب مشاركة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في وكالة ناسا في بيان: “لا أستطيع أن اتحدث عن مدى إلهام ونشاط هذه المقالات ورؤية حماس الطلاب وإبداعهم أثناء العمل”، مضيفا “مستقبل استكشاف الفضاء في أيد أمينة”.


 


وستنطلق مهمة Artemis 1 حول القمر في وقت لاحق في عام 2021 مما كان مخططا له، بعد التأخير بسبب نظام الإطلاق الفضائي.


 


وجاء في بيان لناسا، أن كل طالب وعائلته لديهم دعوة للسفر إلى مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا لمشاهدة إطلاق مهمة Artemis 1.


 


وستنقل مقالات “المسابقة البالغ عددها 13898 مقالة على محرك أقراص فلاش USB على متن Artemis 1، وسترسل وكالة ناسا شهادة موقعة لكل طالب مشارك.


 


وصرحت وكالة ناسا أن 155 متسابقًا في الدور نصف النهائي سيحصلون أيضًا على سلسلة من جلسات استكشاف Artemis الافتراضية مع خبراء ناسا، إلى جانب حزمة جائزة Artemis المليئة بالمواد التعليمية الممتعة”.


 


وأضافت ناسا أن المتسابقين التسعة النهائيين سيتلقون دعوة إلى مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن مع أحد الوالدين لمعرفة المزيد عن استكشاف القمر.


 


وتعد مسابقة Moon Pod Essay جزءًا من تحديات طلاب Artemis التابعة لناسا، والتي تهدف إلى إشراك الطلاب في أعمال الهندسة والتصميم المرتبطة بتقنيات رحلات الفضاء البشرية.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

غواصة صينية تساعد العالم على فهم أعماق البحار بطريقة أفضل

غواصة صينية تساعد العالم على فهم أعماق البحار بطريقة أفضل

أعلنت وزارة الموارد الطبيعية الصينية أن الغواصة الصينية المأهولة “جياولونج” أكملت مجموعة من مهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *