اليمن و"يونسيف" يبحثان مجالات التعاون الثنائى

“يونيسيف” ترحب بقرارات مجموعة السبع الخاصة بالتبرع بـ”لقاحات كورونا”


رحبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بقرارات قمة مجموعة السبع بتسريع طرح لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس كورونا المستجد بأسعار معقولة لأفقر البلدان، وذلك بهدف إنهاء الوباء فى العام القادم.. لافتة إلى أن قرارات المجموعة فى هذا الخصوص خطوة مهمة.


وأشارت المديرة التنفيذية للمنظمة هنريتا فور إلى خطوات بعض دول المجموعة بالتبرع بكميات من اللقاحات على ألفور؛ لتعويض النقص المستمر، مشددة على أن الوقت لايزال هو العنصر الحاسم، وأنه فى الوقت الذى بدأ العديد من المواطنين فى البلدان ذات الدخل المرتفع فى التفكير فى حياة ما بعد التطعيم، إلا أن الوضع فى البلدان منخفضة الدخل مازال قاتما للغاية.


وأعربت مسئولة “يونيسيف” عن القلق بشكل خاص من الزيادات المفاجئة لإصابات كورونا فى آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا، قائلة إن “العديد من التوقعات تشير إلى أن دول مجموعة السبع سيكون لديها إمدادات كافية من اللقاح للتبرع بمليار جرعة بحلول نهاية العام الجاري“.


ولفتت إلى أن يونيسيف والعديد من المنظمات والبلدان المشاركة فى التوزيع والاستعداد بحاجة إلى جدأول زمنية واضحة فيما يتعلق بموعد توفر اللقاحات؛ لإيصال اللقاحات بنجاح فى البلدان ذات البنية التحتية الصحية السيئة.


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

حريق ضخم يلتهم مبنى شاهقا فى البرازيل

إخلاء مبان وانقطاع الكهرباء إثر حريق ضخم فى مبنى شاهق بالبرازيل..فيديو وصور

  🇧🇷 | ÚLTIMA HORA: Incendio en un edificio de gran altura …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *