Categories: أخبار مصر

والدة “ممرضة السنبلاوين”: تركت 4 أبناء والمصعد كان له طلب صيانة من 3 شهور ولم تتم


قدم اليوم السابع بثا مباشرا مع والدة الممرضة التي لقيت مصرعها اليوم الجمعة عقب سقوط أسانسير بها بمستشفى السنبلاوين العام حال استقلالها له، فيما أصيبت أخرى بإصابات مختلفة.



وقالت والدة الممرضة المتوفية، أن أميرة محبتها قالت لها انا نفسي اكل محشي، وبالفعل بدأت اجهز له كل طلبات المحشي، وتابعت كانت تتصل عليا كل ساعة أو ساعتين لتطمئن علي، وفوجئت باتصال من أحد الأشخاص يبلغني بأن أميرة توفيت، وانا شعرت أنه الموضوع مش حقيقي، وطلعت اجري على المستشفى، وبالفعل وجدت ابنتي داخل بطانية ووعرفت انها كانت في عملها وسقط بها الأسانسير الذي كانت تستقله وتوفيت على الفور، وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها الأسانسير.


واضافت الام بأنها اكتشفت أن الاسانسير كان مطلوب له الصيانة منذ ثلاثة شهور ولم تتم، ولم يتم إيقافه ومنع المترددين على المستشفي على استقلاله، ولكنه كان يعمل يوميا بدون اي مراقبة 


وقالت إن ابنتي كانت تخدم الجميع، ومحبوبة وسط الجيران والأصدقاء وتساعد كل من يحتاج لاي خدمة طبية 


وتابعت أن ابنتها اميرة لديها 5 أبناء بينهم طفلة رضيعة، وكانت تصرف عليهم وترعاهم قبل وفاتها.


تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز السنبلاوين بسقوط اسانسير مستشفى السنبلاوين العام وبداخله اثنين من الممرضات، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين، مصرع ممرضة وإصابة أخرى بإصابات بالغة، وجارى تقديم الإسعافات له.


فيما انتقل مسئولو مديرية الصحة إلى مكان الحادث، وتبين سقوط الاسانسير نتيجة قطع الوير به، وجارى فتح تحقيق بالواقعة، وتحرير محضر، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


ومن جانبه، قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عزل مدير مستشفى السنبلاوين العام عن العمل كمدير للمستشفى، وذلك على خلفية سقوط أسانسير المستشفى صباح اليوم، مما أسفر عن وفاة إحدى الممرضات وإصابة ممرضة أخرى من العاملات بالمستشفى.


وكلف ” مختار” على الفور المحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة للانتقال إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف أولا بأول على الطبيعة من داخل المستشفى واتخاذ اللازم فورا.


وقرر” مختار” إحالة جميع المسئولين عن مصعد المستشفى وتشغيله وصيانته إلى النيابة العامة للتحقيق وتحديد المسئولية الجنائية والتأديبية.


وفى ذات السياق قرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الميكانيكا بمديرية الإسكان وعضوية مدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة وأعضاء مختصين من مديرية الصحة والقوى العاملة والحماية المدنية وإدارة المصاعد بديوان عام المحافظة لتقوم اللجنة بالمرور على جميع مصاعد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة والمراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحى بنطاق المحافظة لفحصها على الطبيعة والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها ومدى كفاءتها وانتظام العمل عليها من خلال نوبتجيات للتشغيل، على أن تعرض اللجنة تقريرها فور انتهاء عملها خلال عشرة ايام من تاريخه لاتخاذ ما يلزم بشأنه حرصا على سلامة الجميع.


 


 


مصدر الخبر
زاد نيوز

Share
Published by
زاد نيوز

Recent Posts

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي

حصد فريق مانشستر سيتي لقب البريميرليج للمرة العاشرة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره…

3 ساعات ago

الأهلي يعلن إصابة على معلول بقطع جزئى فى وتر أكيلس.. والجراحة غدًا

قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الأشعة…

3 ساعات ago

ليفربول يفوز على وولفرهامبتون بثنائية فى ليلة وداع يورجن كلوب

فاز فريق ليفربول ضد وولفرهامبتون بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد،…

3 ساعات ago

تعليم كفر الشيخ: فوز 3 طلاب بالتربية الخاصة بميداليات على مستوى الجمهورية

أعلن محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن حصد فريق التربية…

4 ساعات ago

مانشستر سيتي يواصل التقدم فى قائمة أبطال الدورى الإنجليزى.. إنفوجراف

انفرد مانشستر سيتى بالمركز الرابع فى قائمة الأندية الأكثر فوزًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز…

4 ساعات ago

النمسا تنشئ صندوقا بـ 500 مليون يورو لدعم التصدير إلى أوكرانيا

أطلقت وزارة المالية النمساوية صندوقًا ائتمانيًا خاصًا بقيمة 500 مليون يورو في بنك المراقبة…

4 ساعات ago