ليفربول يحاول تقليل مدة تواجد محمد صلاح ومانى في كأس أمم أفريقيا

ليفربول يحاول تقليل مدة تواجد محمد صلاح ومانى في كأس أمم أفريقيا


كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن أن نادي ليفربول يجري محادثات تهدف إلى تقليص الوقت الذي يغيب فيه اللاعبون الأساسيون عن الفريق في كأس الأمم الأفريقية، حيث يواجه يورجن كلوب مدرب الريدز أزمة كبيرة في غياب الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.


وخسر فريق الريدز الموسم الماضي بسبب الإصابات التي أوقعت فريقهم، والآن يواجه ليفربول خطر أن يواجه الأمر نفسه خلال كأس الأمم الأفريقية القادمة، حيث يلعب محمد صلاح مع منتخب مصر وساديو ماني مع السنغال ونابي كيتا مع غينيا.


ومن المقرر إقامة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، بعد تأجيل البطولة من العام الماضي بسبب وباء فيروس كورونا، ولكن بموجب قواعد الفيفا الحالية ، يمكن للدول المؤهلة أن تطلب إطلاق سراح لاعبيها في 27 ديسمبر بعد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.


وعليه، يمكن أن يلعب ليفربول ثماني مباريات محتملة في ذلك الوقت، بدون نجومه المذكورين، منها أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ومواجهتان في كأس الاتحاد الإنجليزي ومباراتان في نصف نهائي كأس كاراباو.


لكن مدرب الريدز يتمتع بعلاقة جيدة مع جميع المنتخبات الوطنية الثلاثة، ويأمل أن تقنع المحادثات بشأن فترة التوقف الدولي في نوفمبر المنتخبات الثلاث، بالإفراج عن لاعبيها في يناير بدلاً وفقا لما نشرته صحيفة “ميرور”.


ويسافر فريق كلوب إلى ليستر سيتي في 28 ديسمبر ، قبل مواجهة مواجهة حاسمة مع تشيلسي في ستامفورد بريدج في 2 يناير، ويحاول ليفربول التمسك بلاعبيه خلال تلك المبارتين.


وإذا تمكن ليفربول من اقناع المنتخبات بالسماح للثلاثي بالمغادرة بعد الرحلة إلى تشيلسي في العام الجديد، فسيظل الأمر يمنحهم أكثر من أسبوع للتحضير للمباريات الافتتاحية.


وتنطلق كأس الأمم الأفريقية في 9 يناير عندما تواجه الكاميرون المضيفة بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية.


وتلعب السنغال وغينيا مباراتيهما الافتتاحية في 10 يناير، في حين أن أول مواجهة لمصر ستأتي بعد ذلك بيومين عندما يواجه نيجيريا.


ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 6 فبراير ، وإذا نجحت مصر أو السنغال أو غينيا في الوصول إلى نهاية البطولة، فقد يغيب أحد النجوم عن مباريات الريدز حتى تبدأ مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا في منتصف شهر فبراير.


وتعول مصر كثيرا على قائد المنتخب الوطني محمد صلاح المرشح للفوز بالكرة الذهبية ، حيث سجل 12 هدفًا في جميع المسابقات حتى الآن.


وفيما يلي المباريات المحتملة لفريق ليفربول بدون ماني وصلاح


28 ديسمبر – الدوري الإنجليزي الممتاز – ليستر سيتي (خارج أرضه)


2 يناير – الدوري الإنجليزي الممتاز – تشيلسي (خارج أرضه)


3 يناير – ذهاب نصف نهائي كأس كاراباو


8 يناير – الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي


10 يناير – إياب نصف نهائي كأس كاراباو


15 يناير – الدوري الممتاز – برينتفورد (على أرضه)


22 يناير – الدوري الإنجليزي الممتاز – كريستال بالاس (خارج الأرض)د


5 فبراير – الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

عمر مرموش يقود هجوم فرانكفورت أمام أوجسبورج في الدوري الألماني

عمر مرموش يقود هجوم فرانكفورت أمام أوجسبورج في الدوري الألماني

أعلن فريق آينتراخت فرانكفورت التشكيل الذي سيخوض به مباراة اليوم على ملعبه أمام فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *