حركة تنقلات وتعديلات في رؤساء الأقاليم الثقافية بقصور الثقافة

قصور الثقافة تعلن انطلاق الموسم الجديد لفرق نوادى المسرح.. اعرف التفاصيل

تشهد الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة تنفيذ خطتها المسرحية للموسم الجديد لفرق نوادى المسرح 2021-2022، بعد اعتماد المخرج الفنان هشام عطوة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة لضوابط هذا العام لنوادى المسرح.


 


وقد بلغ إجمالى عدد مشاريع النوادى المقدمة للإدارة العامة للمسرح 250 مشروعا على مستوى الأقاليم الثقافية الستة، والتى بدأت بالمرحلة الأولى لمشاهدة تلك المشاريع من قبل مجموعة من لجان التحكيم المتخصصين، وذوى الخبرة المسرحية الكبيرة، وذلك للنهوض بفرق النوادى، والسعى الدائم نحو تقديم منتج مسرحى يتفاعل مع جمهور المحافظات والقرى والنجوع، للوصول إلى جذب الجمهور لعروضنا المسرحية، وتقديم خدمة ثقافية متميزة مع التأكيد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، وذلك لسلامة الجميع.


 


وكانت قد انطلقت فى أقاليم مصر الستة لجان مشاهدات نوادى المسرح التى تنظمها إدارة المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الفنان أحمد الشافعى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، ورعاية الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة.


 


وتتكون كل لجنة من ثلاثة مسرحيين، بالإضافة إلى مقرر من العاملين بالإدارة، وستكون مهمة اللجان مشاهدة خمسين فى المئة على الأقل من كل عرض، ومناقشة المخرج، ثم تقرر صلاحيته للإنتاج من عدمها.


 


وهناك مجموعة من الضوابط تم وضعها لنوادى المسرح، منها ألا تزيد مدة العرض عن ساعة، ولايزيد عدد المشاركين عن 15 فردا بمن فيهم الفريق الفنى، وأن يتفرغ المخرج لعرضه ولايشارك فى أى أعمال أخرى ضمن نوادى المسرح، ولايحق له تقديم عرضه لدى جهة أخرى إلا بموافقة كتابية من الإدارة، ويراعى عدم مشاركة الممثلين فى أكثر من عرض واحد، وذلك لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الممثلين للمشاركة فى عروض النوادى.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أستاذ علم الحشرات يوضح أسباب ظهور الذباب الصحراوي خلال رياح الخماسين

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي تحذيرًا بوصول الذباب الصحراوى للأراضى المصرية من اتجاه مرسى مطروح، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *